الرئيسية / سلايد شو / بلخياط يرد على زيان: غبت عن التلفزيون بسبب المجلس الوطني لحزب “الأحرار”
السيد منصف بلخياط، القيادي بحزب التجمع الوطني للأحرار
السيد منصف بلخياط، القيادي بحزب التجمع الوطني للأحرار

بلخياط يرد على زيان: غبت عن التلفزيون بسبب المجلس الوطني لحزب “الأحرار”

في  خرجة إعلامية جديدة له، رد السيد منصف بلخياط، القيادي بحزب التجمع الوطني للأحرار، المشارك في حكومة بنكيران، على السيد محمد زيان، المنسق الوطني للحزب الليبيرالي، على خلفية مشاركة الأخير، ليلة أمس الثلاثاء، في  برنامج ” ضيف الأولى”.

ونفى بلخياط، في تصريح لموقع ” مشاهد 24″، عبر التلفون، صباح اليوم، ما قاله زيان، أن يكون موضوع ” تقاعد 2 فرانك”، المنسوب للسيدة شرفات أفيلال، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالماء، هو سبب غيابه عن المشاركة في حلقة أمس من البرنامج.

للمزيد:هل رفض بلخياط الحضور لبرنامج تلفزيوني بسبب”2 فرانك”؟

وأوضح أن هناك اتفاقا مع السيد صلاح الدين مزوار، رئيس التجمع الوطني للأحرار، يقضي بتأجيل الظهور إعلاميا، في انتظار تنظيم المجلس الوطني لحزب ” الحمامة” يوم 6 فبراير المقبل، تجنبالاستنفاد حصته التلفزيونية.

وأضاف وزير الشباب والرياضة الأسبق في حكومة عباس الفاسي، أن “التريث في المشاركة في البرنامج التلفزيوني المذكور، أملاه  انعقاد المجلس الوطني، وما قد يسفر عنه من مواقف وقرارات، حتى يمكن التطرق لها، خاصة ونحن على مشارف موعد حاسم، يتعلق بالانتخابات التشريعية المقبلة”.

وشدد بلخياط،على القول : “إن ربط غيابي عن البرنامج من طرف زيان بموضوع ” تقاعد2 فرانك”، لا أساس له من الصحة”.

وكان الموقع الاليكتروني  لقناة “الأولى”، التابعة للشركة الوطنيّة للإذاعة والتلفزة المغربية، قد سحب وصلة إشهارية لحلقة “ضيف الأولَى” يعلن فيها عن استضافة محمد التيجيني، مقدم البرنامج، لمنصف بلخياط، يوم الثلاثاء 12 يناير الجاري، قبل تأجيل هذا اللقاء التلفزيوني،  تلبية لقرار قيادة حزب مزوار.