الرئيسية / سلايد شو / “الوينرز” يتهمون أمنيين بالتسبب في شغب الديربي.. والولاية ترد بقوة

“الوينرز” يتهمون أمنيين بالتسبب في شغب الديربي.. والولاية ترد بقوة

اتهمت “ألتراس وينرز 2005″، بعض العناصر الأمنية بالتسبب في أعمال الشغب، التي شهدها مركب محمد الخامس، بالدار البيضاء عقب انتهاء الديربي الذي جمع بين فريقي الرجاء والوداد أول أمس الاثنين.

وأورد “الوينرز” في بيان لهم :”أن ما وقع من شغب يتحمل مسؤوليته عدة أطراف إلى جانب جمهور الفريقين، ولعل الطرف الأبرز هو ذلك الشرطي المتدرب، الذي توغل وسط الجماهير وظل يضرب بعشوائية ما نجم عنه ردة فعل تلك الجماهير، وكذلك همجية القوات المساعدة في إخراج الجماهير”.

إقرأ أيضا: شاهد كيف كاد جمهور الوداد أن يقتل “بوليسي” في ديربي الشغب!

من جهتها أكدت ولاية أمن الدار البيضاء، أن التدخلات التي باشرتها قبل وبعد المباراة، أسفرت عن توقيف 43 شخصا متورطا في أفعال إجرامية مختلفة وفي أعمال الشغب، أدت إلى التسبب في خسائر مادية بالممتلكات العامة والخاصة وإصابة 25 شرطيا.

وأوضح بيان لولاية أمن الدار البيضاء، أنه تم توقيف هؤلاء الأشخاص، من بينهم 11 قاصرا، من أجل أفعال إجرامية مختلفة تتوزع بين التلبس بالسرقة (13 شخصا)، والسكر العلني البين وحيازة السلاح الأبيض (5)، والمضاربة في ثمن التذاكر (شخصان)، وانتحال صفة (شخص واحد)، ومبحوث عنه من أجل السرقة (1)، والبحث لفائدة العائلة (1)، وحيازة المخدرات الصلبة (1).

وأشار المصدر ذاته، إلى أن أعمال الشغب المسجلة ألحقت خسائر مادية بالممتلكات العامة والخاصةـ (ثلاث سيارات للشرطة وأربع حافلات للنقل الحضري) وإصابة 25 شرطيا بجروح وإصابات متفاوتة الخطورة.

للمزيد: استنكار شعبي كبير لشغب جمهور الديربي في شوارع البيضاء

loading...