زيارة نافي بيلاي للمغرب تعكس قدرته على مواجهة قضايا حقوق الإنسان ب”جرأة وشجاعة ومسؤولية”

أكد وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، اليوم الخميس بالرباط، أن زيارة المفوضة السامية لحقوق الإنسان السيدة نافي بيلاي، تعكس قدرة المغرب على مواجهة القضايا والإشكالات المرتبطة بحقوق الإنسان ب”جرأة وشجاعة ومسؤولية” .
وأكد السيد الخلفي، خلال لقاء صحافي عقب انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، وفق مابثته وكالة الأنباء المغربية، أن هذه الزيارة تعكس أيضا الإرادة السياسية للانفتاح على الآليات الدولية في مجال حقوق الإنسان، و”هو الأمر الذي برز حتى في تصريحات السيدة نافي بيلاي التي أكدت ما يعرفه المغرب من انتقال مهم في مجال حقوق الإنسان، وأيضا الخطوات التي انتهجت في إحداث هيئة الإنصاف والمصالحة وفي ما يخص دور المجلس الوطني لحقوق الإنسان، والتفاعل الإيجابي مع الآليات الأممية لحقوق الإنسان”.
وأكد السيد الخلفي أن هنالك إرادة لمواجهة الانتقادات في مجال حقوق الإنسان “لأن الأساسي هو معالجة الإشكالات والحد منها”، مذكرا بالخطوات التي اتخذها المغرب مؤخرا وبصفة خاصة قرار الحكومة القاضي بالتجاوب والتفاعل السريع مع الشكايات التي يحيلها عليها المجلس الوطني لحقوق الإنسان.
وتعتبر زيارة السيدة بيلاي الأولى من نوعها للمغرب لأسمى ممثلة لمنظمة الأمم المتحدة مكلفة بحقوق الإنسان منذ توليها منصبها كمفوضة سامية سنة 2008 .

اقرأ أيضا

452139892

سفيان رحيمي عن مباراة الأرجنتين: “سيناريو مجنون ونهاية سعيدة”

علق اللاعب المغربي سفيان رحيمي على المباراة التي جمعت المنتخب المغربي الأولمبي أمام نظيره الأرجنتيني، …

بعد هزم الأرجنتين.. المنتخب الأولمبي يحضر لمواجهة أوكرانيا

حقق المنتخب الوطني الأولمبي انتصارا بهدفين لواحد، في مستهل مباريات النخبة الوطنية بمنافسات كرة القدم …

OLYMPIC

أولمبياد باريس 2024.. جدول مباريات المنتخب المغربي في دور المجموعات

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 عن جدول مباريات كرة القدم للمنتخب المغربي، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *