الرئيسية / سياسة / الاتحاد المغربي للشغل يشارك في أشغال مؤتمر العمل الدولي بجنيف

الاتحاد المغربي للشغل يشارك في أشغال مؤتمر العمل الدولي بجنيف

  يشارك الاتحاد المغربي للشغل في أشغال الدورة (103) لمؤتمر العمل الدولي الذي ينعقد بقصر الامم ومنظمة العمل الدولية  بالعاصمة السويسرية “جنيف” تحت شعار “بناء المستقبل بفضل العمل اللائق” بوفد برئاسة الأمين العام الميلودي الموخاريق، وعضوية فاروق شاهر نائب الأمين العام،  وأمال العمري وعز الدين زكري من الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل.
  يشار إلى  أن وفد الاتحاد المغربي للشغل، شارك  فور وصوله إلى جنيف في  27  مايو الجاري في الاجتماعات التحضيرية للمؤتمر الذي انطلقت أشغاله هذا اليوم الأربعاء، والتي ستستمر الى غاية 12 يونيو المقبل.
   ويتضمن  جدول أعمال مؤتمر العمل الدولي عددا من البنود والتقارير التي سيتم مناقشتها، ومن أبرزها تقارير رئيس مجلس الإدارة، والمدير العام، ومقترحات البرامج، وتقارير عن تطبيق الاتفاقيات والتوصيات، بالإضافة إلى الموضوع الخاص بتعزيز الإجراءات لوضع حد للعمل الجبري والانتقال من الاقتصاد الغير منظم إلى الاقتصاد المنظم إلى جانب مناقشة أهداف إستراتيجية التشغيل، واتخاذ تدابير الوقاية والحماية والتعويض لضحايا العمل وغيرها من القضايا العمالية.
 ومن المقرر أن  يشارك وفد الاتحاد المغربي للشغل في أعمال مختلف لجان المؤتمر حيث سيقوم بنشاط مكثف خلال هدا المؤتمر الدولي الهام بإجرائه عددا من المقابلات و اللقاءات مع أعضاء الوفود العمالية من مختلف أنحاء العالم .