الرئيسية / سياسة / تدفق مئات المهاجرين السريين عبر مليلية
07915565ff5ef8229e12a4dbad96ffd7

تدفق مئات المهاجرين السريين عبر مليلية

عرفت حدود المدينة المغربية المحتلة مليلية، تدفق المئات من المهاجرين عبر الأسلاك الشائكة اليوم الأربعاء، في وقت تزايدت أعداد المهاجرين السريين نحو اوروبا عبر بوابة المغرب.
وفي مقابلة اذاعية، صرح رئيس بلدية مدينة مليلية المحتلة، خوان خوسيه إمبرودا، أن أكثر من 1000 مهاجر سري قام باقتحام الأسيجة، مما أدى إلى اختراق أزيد من 400 شخص السياج في أولى ساعات اليوم الأربعاء.
و تعرف حدود مدينتي مليلية و سبتة المحتلتين، اختراقا من طرف المهاجرين الأفارقة بشكل ممنهج، من أجل العبور للضفة الأخرى للبحر الأبيض المتوسط في اتجاه اسبانيا.
و مع تزايد عدد المهاجرين الأفارقة خلال الشهور الأخيرة، قامت السلطات الإسبانية بتعزيزات أمنية مكثفة على حدود المدينة، من أجل تحصينها ضد اختراقات المهاجرين السريين.
وأضاف إمبرودا للإذاعة الإسبانية، أن عددا هائلا من المهاجرين تدفق على الحدود المليلية، مما حال دون إيقافهم، و ذكر إمبرودا أن السلطات المغربية حاولت من جانبها منع المهاجرين من اختراق السياج الخارجي للمدينة، إلا أن أعداد المهاجرين الكبيرة أدت إلى تهاوي السياج .
و يذكر أن المهاجرين السريين الذي تمكنوا من اختراق السياج ووصلوا إلى المدينة المحتلة مليلية، توجهوا إلى مركز الهجرة المؤقت بالمدينة والذي يستوعب 500 شخص، حيث يقدم لهم عادة الغذاء والملبس.
هذا و تجدر الإشارة إلى أنه في مارس المنصرم، تمكن نحو 500 شخص من اختراق سياج المدينة المغربية المحتلة مليلية.