الرئيسية / سلايد شو / مديرية الأرصاد الجوية: “الجريحة” تضرب جل مناطق المملكة
yyyy

مديرية الأرصاد الجوية: “الجريحة” تضرب جل مناطق المملكة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأحد، تشكل سحب منخفضة بالقرب من السواحل، وستكون مصحوبة أحيانا بكتل ضبابية خلال الليل والصباح، مع تكون الجريحة خلال الصباح والليل، بالمرتفعات والهضاب العليا، فيما سيظل الطقس مستقرا مع سماء مغشاة بسحب عليا بمعظم أرجاء المملكة.

وستهب الرياح معتدلة من الشرق بمنطقة طنجة وبالأقاليم الجنوبية، وستكون ضعيفة وجنوبية بالجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية، بينما ستهب ضعيفة من القطاع الشمالي إلى متقلبة الاتجاه بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الصحراوية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 4 و1 درجة بالمرتفعات، وما بين 1 و6 درجات بالهضاب الشرقية والريف والجنوب الشرقي من البلاد، وما بين 9 و14 درجة بالشمال والداخل وشمال الأقاليم الجنوبية، وستصل إلى 15 و19 درجة بالأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 9 و14 درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و21 درجة بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، وما بين 21 و26 درجة بالسهول المتواجدة غرب الأطلس، وسوس، وشمال شرق الأقاليم الجنوبية وتبلغ ما بين 26 و30 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان ما بين سبتة والجبهة، وهادئا إلى قليل الهيجان ما بين الجبهة والسعيدية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز والسواحل الأطلسية ما بين طنجة والعرائش، وهائجا ما بين العرائش وطرفاية وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

إقرأ أيضا: مديرية الأرصاد الجوية: الأمطار ستستمر في التساقط طيلة اليوم