مزوار من جوهانسبورغ: إفريقيا لم تعد في حاجة إلى مساعدات

وجه صلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية والتعاون، من بلاد الزعيم الراحل ”نيلسون مانديلا” رسالة قوية تدعو قادة العالم إلى إعادة النظر في تعاملهم مع قضايا القارة الإفريقية، حين قال ” إفريقيا ليست في حاجة إلى مساعدات، بل إلى شراكات مبدعة ومنتجة”.

وأوضح مزوار الذي حل اليوم بجوهانسبورغ في جنوب إفريقيا، لحضور أشغال الاجتماع الوزاري لقمة منتدى التعاون الصيني الإفريقي، الذي يرأسه الرئيس الصيني ”شي جين بينغ”، ويشارك فيه عدد من زعماء الدول الإفريقية ورؤساء الحكومات، أن إفريقيا تسعى اليوم إلى عقد شراكات تكون لها آثار مباشرة على شعوبها، وتحفز مسار التنمية الذي تشهده.

mezouar_sommet

وبخصوص التعاون الصيني الإفريقي، فأبرز أنه ينبني على مصالح متبادلة، حيث يستفيد التنين الصيني من موارد إفريقيا وفي المقابل تحقق هي تنمية ترقى لتطلعات شعوبها وتحسن مستوى عيشهم.

وذكر وزير الخارجية في ذات اللقاء، بانخراط المغرب في هذه الشراكة الشاملة مع إفريقيا، سواء على المستوى الثنائي أو المتعدد الأطراف.

إقرأ أيضا: مزوار: الجزائر أضحت سجينة ملف الصحراء وهذه نقاط قوة المغرب

 

 

اقرأ أيضا

بغامبيا.. المستوى المتميز للعلاقات الثنائية في صلب محادثات بوريطة مع نظيره الموريتاني

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أمس الخميس، بالعاصمة الغامبية …

بوريطة يجدد تأكيد التزام المغرب بإنجاح العمليات الانتخابية بإفريقيا

جدد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، تأكيد التزام المغرب بإنجاح العمليات الانتخابية بإفريقيا.

مراكش

أرقام قياسية.. توافد 3,3 مليون سائح على المغرب خلال الفصل الأول من 2024

أفادت مديرية الدراسات والتوقعات المالية، بأن المغرب شهد توافد ما يعادل 3,3 مليون سائح خلال الفصل الأول من سنة 2024، أي بنسبة نمو تبلغ 12,8 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *