الرئيسية / سياسة / حزب الاستقلال: ماجرى في” جلسة البحث” بالمحكمة أثلج صدرنا
9e7fc301c24011e6d40ec6dd798bf290

حزب الاستقلال: ماجرى في” جلسة البحث” بالمحكمة أثلج صدرنا

في أول رد فعل له، عقب استماع  المحكمة بالرباط، في “جلسة بحث”،لقيادة حزب الاستقلال ،برئاسة حميد شباط، عبر حزب ” الميزان”، عن ارتياحه للأجواء التي جرت فيها الجلسة أمس الاثنين.
وقال لحسن فلاح، عضو اللجنة التنفيذية للحزب، في تصريح من خلال شريط فيديو، بعد اجتماع اللجنة مساء امس، أن أعضاءها  شددوا على مبادرة حضور شباط شخصيا جلسة المحكمة، والاستجابة الفورية لها.
وكان أعضاء  تيار ” بلا هوادة”،الذي يتزعمه عبد الواحد الفاسي، نجل علال الفاسي، مؤسس الحزب، قد  رفعوا  دعوى قضائية ضد حميد شباط، واللجنة التنفيذية، وذلك على خلفية طردهم من المجلس الوطني، واعتبروه إجراءا غير قانوني، إضافة إلى طعنهم في ” شرعية انتخاب الأمين العام” ، وأعضاء اللجنة التنفيذية لنفس التنظيم.
وأكد فلاح، في تصريحه،  أن قرار المحكمة يلزم الحزب، مضيفا أن ما تمت مناقشته، خلال جلسة البحث ” أثلج صدر الإخوان الذين حضروها، وهذا مايدل على أن المجريات تسير في اتجاهها الصحيح.”
وخلص إلى أن للحزب كامل الثقة في القضاء، وأنه ” سوف يكون نزيها في هذه النقطة”، على حد تعبير المتدخل باسم اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال.
وبدوره،أوضح  خالد طرابلسي، المستشار القانوني للحزب، في تصريح مماثل، أن الإجابات التي قدمها شباط،خلال جلسة البحث، اشتملت على كل التوضيحات اللازمة، وجرت بشكل “أحاط بالوقائع بكل أمانة”.