شباط: العمل النقابي في فتور ويجب أن يستفيق من سباته

بوشعيب الضبار
2015-11-16T15:48:38+00:00
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار16 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
شباط: العمل النقابي في فتور ويجب أن يستفيق من سباته
حميد شباط في المجلس الوطني للجامعة الوطنية للفلاحة

اعتبر حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال ، أن “العمل النقابي يعيش فتورا قاتلا، ويجب أن يفيق من سباته، لأن الدور الذي كانت تلعبه النقابة أصبحت جمعيات المجتمع المدني تنوب عنها فيه.”

وأبرز شباط، وهو القادم من النشاط النقابي، إلى العمل السياسي، أن الجمعيات أصبحت  لها الجرأة في مناهضةارتفاع  الأسعار، في حين أن النقابة، في نظره،  لم تعد قادرة على هذا الدور.

وأوضح شباط، الذي كان يتحدث، حسب الموقع الاليكتروني لحزبه، أمام الحاضرين في المجلس الوطني العادي للجامعة الوطنية للفلاحة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، أن  هناك ملفا كبيرا وصفه ب” الخطير”، وهو   ”التقاعد”  تلوح الحكومة ب”إصلاحه” منفردة ،”مع هضم حقوق العمال والموظفين”.

للمزيد:شباط يتحدث عن ”التدخل الأجنبي” وهذا ”مخططه” للانتخابات المقبلة

وعاب شباط على النقابات، أنها لم تتخذ حتى الآن أي قرار شجاع، مشيرا إلى  أن “اليوم الذي تم فيه إقرار الاقتطاع في أيام الإضراب، ذهبت الحركة النقابية في مهب الريح”، وفق تعبيره.

إقرأ أيضا:كافي الشراط ل” مشاهد24″: تأجيل الحوار الاجتماعي استهانة من بنكيران بالنقابات

وشدد  شباط على أن هذه “المشاكل المعقدة” التي يعاني منها الجسم النقابي المغربي، يمكن حلها اليوم،بضخ دماء جديدة، من خلال جيل جديد يعمل على تطويرها،”لأن  الشباب، لم  يغرقوا بعد في ديون المنزل و”ايكدوم” و”كريدور”،وفي الاقتراض من أجل تعليم أبنائهم في القطاع  الخاص بعدما تم ضرب المدرسة العمومية في مقتل،” على حد قوله.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق