مزوار: الخطاب الملكي رسالة قوية للمنتظم الدولي بشأن الصحراء المغربية

بوشعيب الضبار
المسيرة-الخضراءسلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار7 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مزوار: الخطاب الملكي رسالة قوية للمنتظم الدولي بشأن الصحراء المغربية
صلاح الدين مزوار، وزير الخارجية والتعاون

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون, صلاح الدين مزوار أن الخطاب الذي وجهه الملك محمد السادس, مساء أمس الجمعة إلى الامة من مدينة العيون بمناسبة الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء كان قويا وواضحا, مشددا على ان الأمر يتعلق بخطاب للأمل والكرامة والوحدة والتنمية.

وقال مزوار, في تصريح للصحافة: “إن خطاب جلالة الملك يؤكد أن المغرب دائما يفي بالتزاماته، ويفعل التوجهات التي يعبر عنها، ومن ضمن ذلك تطبيق الجهوية الموسعة في إطار ما قرره الدستور”.

للمزيد:إعلاميون ومحللون: الخطاب الملكي قوي بمضمونه حاسم في لهجته

وأضاف أن الخطاب الملكي يعطي انطلاقة مسار التنمية للأقاليم الجنوبية عبر برنامج تنموي ادماجي قوي للساكنة , يوضح الافق ويساهم في تموقع الاقاليم الجنوبية كقطب اقتصادي سيكون قاطرة تنموية نحو افريقيا, مبرزا ان هذا الخيار سيعطي للأقاليم الجنوبية قوة وجاذبية فيما يخص الاستثمار والتنمية.

إقرأ أيضا:المغرب في صحرائه: دولة قوية يرأسها ملك شجاع!!

وأوضح مزوار أن الخطاب الملكي أكد على أن مقترح الحكم الذاتي هو اقصى تنازل يقدمه المغرب كحل لتسوية النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، مضيفا ان خطاب الملك محمد السادس هو أيضا رسالة قوية للمنتظم الدولي الذي ينبغي عليه أن يعلم أن المغرب جدي وصادق في كل ما يقوم به.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق