الاتحاد العام للشغالين بالمغرب يعقد مؤتمره العاشر نهاية شتنبر المقبل

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار17 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الاتحاد العام للشغالين بالمغرب يعقد مؤتمره العاشر نهاية شتنبر المقبل
870fd06ba44a1a7ab97c11feffa868e9 - مشاهد 24

ترأس حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، أشغال الدورة العادية للمجلس العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، يوم أمس السبت بالرباط ، وذلك من أجل متابعة النقاش حول مستجدات الملف الاجتماعي، وبلورة القرارات المناسبة للرد على ما أسماه بيان صادر عن الدورة ب”المماطلات والتسويفات الحكومية بخصوص مطالب الطبقة الشغيلة، بالإضافة إلى تعميق النظر في الاستعدادات الجارية لعقد المؤتمر العاشر للاتحاد العام للشغالين” .
      وقد انتهت أشغال هذه الدورة بتحديد موعد المؤتمر العاشر للاتحاد العام في نهاية شتنبر المقبل ،مع اقتراح محمد الكافي الشراط رئيسا للجنة التحضيرية التي ستباشر مهامهما من الآن، والعمل على تكوين لجن فرعية موضوعاتية مفتوحة على جميع الكتاب العامين وأمناء مختلف  الاتحادات الجهوية والإقليمية والمحلية والجامعات والنقابات الوطنية ومنظمتي الشبيبة و المرأة الشغيلة.
      وتميزت أشغال هذه الدورة بالكلمة التوجيهية التي ألقاها حميد شباط، الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب،حيث أكد على مواصلة التعبئة النضالية من أجل تحقيق المطالب المشروع للطبقة الشغيلة، وضمان العيش الكريم لمختلف فئات الشعب المغربي وتوحيد لجهود لتقوية الجانب التنظيمي وجعل المؤتمر العاشر للاتحاد العام محطة مفصلية في دينامية الحركة النقابية المغربية.
     وكان   الكافي شراط رئيس لجنة تسيير الاتحاد العام للشغالين بالمغرب ،تدخل في البداية،مؤكدا أن هذه الدورة تعقد أولا: بهدف تقييم المرحلة السابقة واتخاذ القرارات المناسبة للمرحة المقبلة، وثانيا قصد الأعمال التحضيرية اللازمة لإنجاح محطة المؤتمر العاشر للاتحاد العام للشغالين بالمغرب.
 

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق