الملك يجري مباحثات مع الوزير الأول الهندي.. وقضية الصحراء في المقدمة

عبد اللطيف الصلحي
2015-10-29T10:43:47+00:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي29 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الملك يجري مباحثات مع الوزير الأول الهندي.. وقضية الصحراء في المقدمة

أجرى الملك محمد السادس، يومه الخميس بنيودلهي، مباحثات مع الوزير الأول الهندي، ناريندرا مودي، وذلك على هامش أشغال الدورة الثالثة لمنتدى الهند- إفريقيا 2015.

حضر هذه المباحثات، مستشارا الملك فؤاد عالي الهمة وياسر الزناكي، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، وسفير المملكة المغربية بالهند العربي رفوع، وسفير الهند بالرباط دينيش باتنيك.

وعبر الملك محمد السادس، عن تقديره للموقف البناء لجمهورية الهند من قضية الصحراء، ودعمها للمسار الأممي لحل هذا النزاع المفتعل.

كما أعرب الملك في الخطاب الذي ألقاه في القمة الثالثة لمنتدى الهند- إفريقيا 2015، عن الأسف لكون بعض الدول لم تستطع التطور، بحيث ما زالت تردد خطابات وأطروحات متجاوزة، مر عليها أكثر من 40 سنة.

وقال الملك بهذا الخصوص، "وإذ نعبر عن تقديرنا للموقف البناء لجمهورية الهند من قضية الصحراء المغربية، ودعمها للمسار الأممي لحل هذا النزاع المفتعل، فإننا نتأسف لكون بعض الدول لم تستطع التطور، بحيث ما زالت تردد خطابات وأطروحات متجاوزة، مر عليها أكثر من 40 سنة".

إقرأ أيضا: المغرب والهند.. علاقة تاريخ ومستقبل

لمواصلة القراءة ، انقر هنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق