الرئيسية / سلايد شو / قياديون في العدالة والتنمية ينتخبون عمداء في عدد من المدن
معتصم

قياديون في العدالة والتنمية ينتخبون عمداء في عدد من المدن

بعد انتخاب رؤساء الجهات أمس الاثنين، وما خلفته من نقاش سياسي حول ملف التحالفات،جرت اليوم الثلاثاء، في مختلف  أنحاء المملكة المغربية، عملية انتخاب المجالس الجماعية.

وكما كان متوقعا، تم انتخاب إدريس  الأزمي الإدريسي، القيادي بحزب العدالة والتنمية، عمدة جديدا لفاس، خلفا لحميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، الذي كان لسقوطه في الاستحقاقات الانتخابية الأخيرة، دوي كبير في مختلف الأوساط، نظرا لكون الأمر يتعلق بقلعته الانتخابية.

وجاء فوز الوزير  المكلف بالميزانية بعمودية العاصمة العلمية للمملكة المغربية، عقب اكتساح حزبه في انتخابات 4 شتنبر الجاري، بفوزه  بـ 72 مقعدا من أصل 97 مقعدا.

الأزمي

ومما زاد من حظوظ الأزمي في الوصول إلى هذا المنصب، التحول الذي طرأ على موقف حميد شباط، بعد إعلانه أمس الاثنين، مساندته للمكتب المسير لفاس، ممثلا في حزب ” المصباح”، داعيا إلى تقديم كل أوجه الدعم له،” خدمة للمصلحة العامة للمدينة”.

للمزيد:الجامعي ل” مشاهد 24″: شباط استنفذ كل أوراقه ولشكر مهدد بنفس المصير

وفي العاصمة الاقتصادية، فاز حزب العدالة والتنمية بعمودية المدينة، بعد التصويت على عبد العزيز عماري، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، ب 124 صوتا من أصل 145 صوتا، خلفا لمحمد ساجد، الأمين العام للاتحاد الدستوري المعارض.

العماري 1

ولأنه كان المرشح الوحيد باسم حزب العدالة والتنمية  لمنصب رئاسة الجماعة الحضرية بطنجة، فقد  جرى اليوم  انتخاب محمد البشير العبدلاوي  عمدة لعروس الشمال، بحصوله على 66 صوتا من أصل 81.

وفي سلا، المجاورة للرباط، العاصمة السياسية للبلاد، تم اليوم ايضا،انتخاب جامع المعتصم،مدير ديوان رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، عمدة للمدينة ، خلفا لنور الدين الأزرق، ب77 صوت،  من بين 83 مصوت.

إقرأ أيضا:عاجل.. بنكيران يكتسح شباط بفاس وباقي خصومه بالرباط والقنيطرة!