فيروس يهاجم مليون جهاز روتر في العالم

صفاء صبري
فن وثقافة
صفاء صبري5 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
فيروس يهاجم مليون جهاز روتر في العالم

ظهر فيروس أنترنت جديد وخطير تمكن من إصابة ما يزيد عن مليون جهاز روتر منزلي في العالم كله.

ولم يقتصر الهجوم على أجهزة الروتر المنزلية، بل تعداه إلى مراكز “واي فاي” العامة والأجهزة الطبية التي سقطت ضحية لهجوم هذا الفيروس، حسب صحيفة “غازيتا رو” الالكترونية الروسية.

وبعد تعرض الروتر للهجوم يبدأ الفيروس في الاستحواذ على كلمات المرور إلى شبكات التواصل الاجتماعي وغيرها من الخدمات ذات الشعبية، بما فيها فيسبوك وانستغرام وتويتر ويوتيوب.

وتسرق كلمات المرور لدى المستخدم عادة دون علمه، عندما يدخل الانترنت عن طريق جهاز روتر مصاب. أما الفيروس فيشكل من كلمات المرور المسروقة شبكة خادعة يستخدمها فيما بعد لتجارة علامات لايك “أعجبني” ونسخ الدعاية في شبكات التواصل الاجتماعي.

ويرى الخبراء أن المستخدمين لا يعرفون غالبا عن وجود فيروس في داخل الروتر واختراق حساباتهم. إضافة إلى أنه من المستحيل تحديد العدد الحقيقي لأجهزة الروتر المصابة.

ويحذر الخبراء من استخدام الحسابات المسروقة لنشر روابط إلى صفحات ويب، والتي تنقل فيروسات أكثر خطورة إلى أجهزة الكومبيوتر والهواتف الذكية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق