أمريكا.. قرصنة لمعطيات 4 ملايين موظف فدرالي

أعلنت الحكومة الأمريكية يوم أمس الخميس أنها رصدت عمليات قرصنة معلوماتية طالت المعطيات الشخصية لأربعة ملايين موظف فدرالي، وقالت صحيفة واشنطن بوست إنه قد يكون من فعل قراصنة صينيين.
وتم رصد هذا “التوغل الإلكتروني” في أبريل2015 من قبل مكتب إدارة شؤون الموظفين والذي يدير شؤون موظفي الحكومة ويمنح الاعتمادات لأعضائها.
وبحسب الصحيفة الأمريكية فإن هذه العملية تمت في دجنبر2014 بيد قراصنة صينيين. وقالت إنها علمت بالأمر من مسؤولين أمريكيين طلبوا عدم كشف هوياتهم. وهي ثاني عملية قرصنة كبيرة تستهدف هذه الوكالة الحكومية “من قبل صينيين”.
وأكد مكتب إدارة شؤون الموظفين في بيان أن المعطيات الشخصية لأربعة ملايين موظف حكومي تعرضت للخطر. ولجأ المكتب إلى استخدام أجهزة إعلامية جديدة في الأشهر الأخيرة أتاحت له رصد هذا الهجوم بعد أربعة أشهر من شنه.
وقال مكتب التحقيقات الفدرالي في بيان مقتضب أنه يحقق في هذه القضية و”يأخذ على محمل الجد كل الهجمات المحتملة ضد أنظمة القطاعين العام والخاص”.
من جهتها قالت السفارة الصينية في واشنطن ردا على تقارير بأن الصين مسؤولة عن هجوم إلكتروني كبير على أجهزة كمبيوتر للحكومة الأمريكية إن التسرع في الاستنتاج أمر “غير مسؤول” و”سيأتي بنتائج عكسية”.
وقال تشو هاي تشيوان المتحدث باسم السفارة إن الصين بذلت جهودا كبيرة لمكافحة جرائم الإنترنت وأن تتبع مثل هذه الأحداث التي تجري عبر الحدود أمر صعب.

اقرأ أيضا

المهاجرون الأفارقة

تونس.. السلطات تزيل خيام مهاجرين وسط تنديدات حقوقية

قامت قوات الأمن التونسية، اليوم الثلاثاء، بتفكيك مخيمات مؤقتة لمهاجرين غير شرعيين يحلمون بالوصول إلى أوروبا بالعامرة وجبنيانة التابعتين لولاية صفاقس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *