الرئيسية / بانوراما / مقدم برامج يقتل أرنبا على الهواء في الدنمارك
danmark-machahid24

مقدم برامج يقتل أرنبا على الهواء في الدنمارك

طالب مستمعون غاضبون بمقاطعة محطة إذاعية دنماركية بعدما أقدم مقدم أحد البرامج على ضرب أرنب صغير حتى الموت في برنامجه الذي يقدم على الهواء، بحجة إلقاء الضوء على نفاق المطالبين بالرفق بالحيوانات.

وذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية أن أسغر جول (34 عاما) وهو مقدم برامج في محطة “راديو24 إس يو في” استخدم عصا نفخ الدراجات، لضرب أرنب يبلغ من العمر 9 أسابيع حتى فارق الحياة، قبل أن يأخذه إلى المنزل ليطهوه ويتناوله مع أطفاله، على الرغم من احتجاجات نشطاء الدفاع عن حقوق الحيوان في الاستديو.

وادعى جول أنه أراد فضح النفاق المحيط بتناول اللحوم، وأقدم على فعلته بعد نقاش حاد مع نجمة تلفزيون الواقع والناشطة في حقوق الحيوان لينزي كيسلر يوم الإثنين الماضي.

وحاولت لينزي انتزاع الأرنب المدعو آلان من بين يدي مقدم البرنامج، وطاردته في أرجاء الاستديو لإنقاذ حياة الأرنب، قبل أن يطلب منها مغادرة الاستديو.

ونشرت لينزي في وقت لاحق مقطع فيديو على حسابها في فيسبوك تنقد فيه تصرف مقدم البرنامج، وأشارت إلى أنها كان من الممكن أن تتسبب بمقتل الارنب بطريقة أكثر بشاعة فيما لو استمرت بجذبه من بين يدي جول.

وأشار جول إلى أنه أراد أن يظهر الطريقة التي يتم التعامل بها في حديقة حيوان آلبورغ مع الأرانب، حيث يتم إطعام العديد من الارانب الصغيرة للأفاعي بعد ضربها باستخدام عصا حديدية.