الرئيسية / بانوراما / تغريم قناة تليفزيونية 715 دولار بسبب خريطة
20150512_140703_1289

تغريم قناة تليفزيونية 715 دولار بسبب خريطة

فرضت وزارة الإعلام والاتصالات الفيتنامية غرامة مالية تبلغ 715 دولارا على قناة تليفزيون فيتنام، بسبب عرضها خريطة وضعت العاصمة هانوي داخل منطقة جنوبي الصين.

وذكرت تقارير إخبارية في هانوي أمس الثلاثاء أن المسؤولين عن الإعلام وقعوا فرض غرامة تبلغ 715 دولارا على قناة (تليفزيون فيتنام)، والتي تشتهر بالاسم المختصر (في.تي.في)، وذلك بعد حدوث غضبة شعبية في أعقاب عرض برنامج في إطار ما يعرف باسم تليفزيون الواقع الشهر الماضي – حسبما أفادت الألمانية .

وتعد المطالب الإقليمية قضية حساسة بالنسبة لكل من فيتنام والصين، وهما جارتان آسيويتان خاضتا حروبا في الماضي، وحدثت بينهما اشتباكات مؤخرا حول المطالب المتعارضة بالسيادة على أجزاء من بحر الصين الجنوبي.

وأوضحت صحيفة (توي تري) أنه كان من المفروض أن يذاع العرض الذي استند إلى برنامج هولندي اسمه (التخريب) على مدى 14 حلقة، ولكن تم تأجيله بسبب الجدل الذي ثار حوله. ويشارك في العرض أكثر من عشرة من نجوم المجتمع الذين تم تصويرهم وهم يعيشون ويعملون معا داخل شقة في تايلاند.

وألقى منتجو العرض باللوم على الشركة الراعية له، وهي طيران (أير آسيا) ذات الأسعار المنخفضة لقيامها بتزويدهم بخريطة غير صحيحة، بينما أصدرت الشركة بيانا قالت فيه غن الخطأ حدث بسبب “الإهمال في فحص المحتوى”.