الرئيسية / بانوراما / سامسونغ تكشف عن جالاكسي إس 6
samsung

سامسونغ تكشف عن جالاكسي إس 6

أعلنت  شركة سامسونغ، في معرض الجوّال العالمي WMC، عن هاتفها الذكي الأحدث ضمن فئته جالكسي إس 6 بتصميم ومواد جديدة كلياً مع التخلي عن بعض المزايا.

وقامت سامسونج بإعادة تصميم الهاتف جذرياً بعد النتائج المالية المخيبة وللخروج من عباءة تكرار التصاميم السابقة للسلسلة حيث كان اس 5 مشابه لسابقه اس 4، أما الآن ستشعر باختلاف واضح.

وجاء هاتف سامسونج بأحدث المواصفات المتاحة في السوق، حيث يحمل بنسخته العالمية معالج ثماني النوى Exynos من صنعها وهو مؤلف من معالجين رباعي النوى أحدهما 2.1 غيغاهرتز والآخر 1.5 غيغاهرتز ، مع شاشة بقياس 5.1 بوصة بدقة QHD أي 2560 * 1440 بكسل بتقنية سوبر أموليد المعتادة وبكثافة بكسلات 577ppi أي 77% بكسلات أكثر من سابقه. وحصل الهاتف على ذاكرة عشوائية 3 غيغابايت من نوع DDR4 الأسرع مع ثلاثة خيارات للتخزين 32 و 64 و 128 غيغابايت وهذه المرة لن يدعم الهاتف توسيع سعة التخزين ببطاقات خارجية كما لا يمكن فتح الغطاء الخلفي وإزالة البطارية.

وعن كاميرا الهاتف فهي بدقة 16 ميغابكسل مع مثبت بصري، والأمامية 5 ميغابكسل، وأيضاً حصل تطوير على حساس البصمة بحيث يعمل بمجرد اللمس بدون الحاجة للسحب، ويحوي الحساس على مستشعر ضربات القلب.

ويدعم الهاتف الشحن اللاسلكي بمعياري Qi و PMA، وبطاريته من حجم 2550 ميلي أمبير وأيضاً حصل على تسريع في الشحن عبر منفذ USB ليصبح أسرع مرة ونصف قياساً مع سابقه بحيث يعطيك شحنة تكفي لأربع ساعات من خلال شحنه لمدة 10 دقائق فقط ويصل للشحن الكامل خلال نصف الوقت الذي يحتاجه الآيفون 6.

أمّا صوت الهاتف أصبح أعلى مرة ونصف قياساً مع جالكسي اس 5. ودمجت سامسونج خدمة Samsung Pay للدفع والتي تستخدم تقنية NFC أو MFT وتعاونت مع ماستر كارد وفيزا وعدد كبير من البنوك الأمريكية ويمكن استخدامها في أي متجر يقبل الدفع ببطاقات الدين والائتمان.