الرئيسية / بانوراما / تحويل رماد الموتى إلى ألماس.. موضة تستهوي الغربيين
3000305f45f93e79e74b8dce623d19a4

تحويل رماد الموتى إلى ألماس.. موضة تستهوي الغربيين

 

اتخذت شركة “ألجودانزا” السويسرية، نهجا غريبا وغير متوقع لتخليد ذكرى الموتى، وذلك بتحويل رمادهم إلى ألماسة يمكن ارتداؤها وتعليقها، وفق موقع “البيان” الاماراتي.
تتم العملية عن طريق وضع محلول كيميائي على الرماد، يعمل على استخراج الكربون. ثم يتم تسخين هذا الكربون لتحويله إلى مادة الجرافيت. وبعدها يتم تسخين الجرافيت على درجة حرارة تصل إلى 2700 درجة مئوية.

Capture11

لون الماس النهائي، والذي يتراوح بين الأبيض إلى الأزرق الداكن، يعتمد على كمية البورون في رماد المتوفى.
تبدأ أسعار تحويل الرماد إلى ألماس من 4259 فرنك سويسري (4474 $ دولار أمريكي) لقطعة ألماس صغيرة.
ووفقاً لموقع الشركة، يحتوي الجسم البشري على 18٪ من مادة الكربون. 2٪ منها تبقى بعد الحرق، وهو الكربون الذي تستخدمه الشركة لصناعة الألماسة.

Capture22

في الصورة أعلاه يظهر رجل في رحلة بالولايات المتحدة الأميركية، وهو  يرتدي خاتما عليه ألماسة مصنوعة من رماد جدته حتى يشعر بتواجدها معه طوال الوقت.

Capture33

السيدة البريطانية جلاينيس بارنيت بدورها حولت رماد زوجها إلى قطعة ألماس صفراء تحتفظ بها في علبة للمجوهرات.
وفي مقال نشرته صحيفة “الديلي ميل” ذكرت بارنيت أنها دفعت لشركة “فونيكس ميموريال دايمند” بمانشستر مبلغ 5000 جنيه استرليني مقابل تحويل رماد زوجها إلى ألماسة لتبقيه بجانبها حتى بعد وفاته.
موضة تحويل الرماد إلى ألماس لم تقتصر على البشر، إذ يلجأ الكثير من الغربيين إلى تحويل رماد حيواناتهم الأليفة إلى قطع ألماس لتخليد ذكراهم.
وشركة “ألجودانزا” ليست الوحيدة في هذا المجال الصناعي الغريب، إذ انتشرت عدة شركات أخرى عبر العالم منها “لايف جيم LifeGem” في شيكاغو، والتي تنتج حوالي 700 إلى 1000 ألماسة في السنة 20 بالمائة منها مخصصة لملاك الكلاب.
ووفقاً لموقع “ماذر نيتور نيتوورك” يتراوح سعر تحويل رماد الكلاب إلى ألماس في شركة “ليف جيم” من 2500 إلى 25 ألف دولار أميركي حسب حجم ولون الألماس.

Sans titre