الرئيسية / بانوراما / مصاص دماء على متن طائرة سويسرية!
8e5d0a99fb541b160b93701aa4b01306

مصاص دماء على متن طائرة سويسرية!

 

 

ذكرت شركة الطيران السويسرية في تقرير صدر عن صحيفة “شفايتس آم زونتاغ” أنها أوقفت رحلة لطائرة كانت متوجهة من مومباي نحو زيوريخ بعد أن عُثر على عدد كبير من حشرة “بق الفراش” في درجة رجال الأعمال بطائرة من نوع إيرباص A330. ويُمكن للدغات هذه الحشرات الصغيرة أن تُسبب الحكة والطفح الجلدي.

وقالت متحدثة باسم شركة الطيران السويسرية في التقرير الذي أصدرته صحيفة “شفايتس آم زونتاغ” أن الشركة قامت سريعا بتوقيف الرحلة وسلمت الطائرة لمتخصصين في إبادة الركاب غير المرغوب فيهم “حشرات بق الفراش”. حيث قاموا بضخ هواء ساخن في الطائرة تصل درجة حرارته إلى 60 درجة وبعدها تم القضاء نهائيا على جميع الحشرات ويرقاتها لتعود الطائرة بعد ذلك للخدمة.

وأضاف تقرير صحيفة “شفايتس آم زونتاغ” أن تواجد “حشرات بق الفراش” في الطائرة السويسرية لا يعود إلى قلة النظافة في في طائرات الشركة السويسرية وإنما ربما أن هذا البق جاء في أمتعة أحد الركاب على متن الطائرة. ويعتقد الخبراء أن الحشرات غير المرغوب فيها يمكن أن تنتشر أكثر وأكثر بسبب زيادة رغبة الناس في العالم في السفر.

وتعاني شركات أخرى من هذه الحشرات كشركة الخطوط الجوية المتحدة “يونايتد إيرلانز” التي عُثر في مقرها على “حشرات بق الفراش”، كذلك في نيويورك تم توقيف ثلاثة قطارات مترو الأنفاق مؤقتا بعد العثور على “حشرات بق الفراش” في بعض عرباتها.