الرئيسية / بانوراما / أفضل 8 أدوات لزيادة عدد زوار مدونتك أو موقعك
pcccc

أفضل 8 أدوات لزيادة عدد زوار مدونتك أو موقعك

يتطلب من مدراء المواقع الإلكترونية أو المدونات فهم ما يحتاجه ويتطلبه القراء الإلكترونيين، مقارنة بنظيراتها الورقية، والحرص على تقديم كل ماهو جديد؛ ليجد لديك ما لن يجده في أي مكان آخر ، للوصول إلى أكبر عدد من الجماهير والمتابعين.
ويستعرض موقع LifeHack أفضل ثماني أدوات الكترونية من شأنها زيادة عدد زوار موقعك أو مدونتك…

1- أداة AWeber Communications
تساعد هذه الأداة المستخدمة على إطلاق حملة تسويقية ناجحة عبر شبكة الإنترنت، كما تعمل على إرسال رسائل إلكترونية ترحيبية بالزائرين الجدد للمدونة بشكل آلي، أو إرسال رسائل إلكترونية لتعريف الزائرين بخدمة جديدة تتيحها المدونة.
وتسهل هذه الأداة للمستخدم أن تصل المعلومات التي يرى بأنها مهمة لأكبر قدر ممكن من المستخدمين وبدون عناء، كما وتوفر الأداة تحليلات بيانية تتيح لصاحب المدونة التعرف على مدى تفاعل المستخدمين مع الرسائل الإلكترونية التي يرسلها.

2- أداة Evernote
من الأدوات المهمة التي صممت خصيصا لتخزين وحفظ المحتوي والأفكار الجديدة، وكذلك الصور والملاحظات، كما تزود تلك الأداة بنظام يتيح للمستخدمين من مشاركة أفكارهم وملاحظاتهم فيما بينهم بشكل سلس.

3- أداة Hootsuite
منصة رائعة لإدارة شبكات التواصل الاجتماعي بواسطة حساب واحد، تتيح للمستخدمين إمكانية الإرسال بشكل تلقائي في الشبكات الاجتماعية من خلال ملقم الخلاصات RSS الخاص بالموقع أو المدونة، إمكانية رؤية كافة النشاطات التي تحدث في الشبكات الاجتماعية كالتعليقات والرسائل، وإمكانيه التعديل عليها، كما تقوم بتقديم تقرير اسبوعي يخبر المستخدم بعدد النقرات والزيارات.

4- أداة Scoop.it
محرك بحث صمم خصيصا لإيجاد المحتويات التي يبحث عنها المدون لنشرها على مدونته.

5- أداة Dragon Dictation
تتيح هذه الأداة للمستخدم أمكانية تسجل ملاحظته من خلال النطق بها أي بشكل صوتي لتقوم بتحويل تلك الكلمات المنطوقة لنص مكتوب، يمكنك العودة آليه في وقت لاحق.

6- أداة Trello
تطبيق مجاني لإدارة المشاريع الالكترونية من خلال الموقع الإلكترونى trello.com، ومتوفر على الهواتف الذكية سواء العاملة بنظام تشغل “أندرويد” أو العاملة بنظام IOS، يعمل على تقسيم المشاريع إلى لوحات بورد تحتوي كل لوحة على المعلومات والمهمات الخاصة بالمشروع المطلوب القيام بها، كما تتيح للمستخدم من إضافة خاصية المنبه لضبط مواعيد وتاريخ انتهاء للمهمة.

7- أداة Google Analytics
أداة مجانية تابعة لشركة جوجل تتيح لمدراء المواقع الإلكترونية معرفة أماكن الزوار للاستدلال على أكثر الدول المترددة على الموقع، كما تتيح معلومات عن الجمهور لتقديم مضمون ومحتوي يتناسب معهم، وتحدد أهم المواقع التي يأتي من خلالها الزوار الدائمين.

8- أداة WordPress
برنامج لإنشاء وإدارة المدونات، يتميز بسهولة الاستخدام، يدعم الإضافات الجديدة، وإمكانية إنشاء قائمة بالزوار المعلقين على المدونة.

اقرأ المزيد: إسهام 500 موقع إلكتروني إخباري في المغرب في الرفع من نسبة المقروئية