الرئيسية / عالم المرأة / أغذية ضرورية خلال فترة الإمتحانات لتساعد طفلك على التركيز
4fa58a4e3bff7c98c12520b84ea1dcd5

أغذية ضرورية خلال فترة الإمتحانات لتساعد طفلك على التركيز

البروتينات: توجد في الأسماك والدواجن والبيض ومنتجات الألبان والحبوب الكاملة والخضر الورقية والفاصوليا والمكسرات، والبروتينات هي غذاء أساسي للمخ، وهى تعمل على إبقاء طفلك يقظا مع الحفاظ على تركيزه خلال فترة الامتحان.
الفواكه والخضر الغنية بمضادات الأكسدة: مثل التوت والحمضيات “البرتقال واليوسفي” والكيوى والكنتالوب والسبانخ والبروكلى والكرنب والجزر، الفواكه والخضر الغنية بمضادات الأكسدة تحمى جسم طفلك من الأمراض والعدوى، وتلعب دورا هاما في الحفاظ على وظائف المخ وزيادة التركيز لدى الأطفال وتحفيزهم على التعلم.
الحبوب الكاملة: مثل خبز القمح الكامل والأرز البني والمعكرونة البني والشوفان والفشار؛ حيث أوضحت بعض الأبحاث أن الوجبات الغنية بالحبوب الكاملة تحسن التركيز لدى طفلك.
الأطعمة الغنية بالزنك: مثل اللحم البقري ولحم الديك الرومي الداكن والكبدة وصفار البيض ومنتجات الألبان والبقوليات، والزنك مهم لتعزيز الذاكرة ومهارة التفكير.
الأطعمة الغنية بفيتامين “ب المركب: ب6، ب12، حمض الفوليك” مثل اللحوم الخالية من الدهون، الخضر الورقية والعدس والبطاطا، ففيتامين “ب المركب” يجعل طفلك يقظ ويساعده على نشاط مخه واستمراره في التركيز خلال فترة الامتحان.