الرئيسية / عالم المرأة / اختاري ملابس السباحة المناسبة لقوامك
مايوهات-2015-للصيف-بلمسة-فيكتوريا-سيكريت

اختاري ملابس السباحة المناسبة لقوامك

كثيرات قد يواجهن صعوبة في اختيار ملابس السباحة المناسب لقوامهن. وقد يشعرن بالاحباط والقلق عند التسوق لشراء المايوه .
إليك بعض النصائح التي قد تساعدك في اختيار ملابس السباحة التي تناسب قوامك:

المزيد: تطبيق يساعدك على اختيار الملابس على ذوقك

– قوام الكمثري : لو تتمتعين بقوام يشبه ثمرة الكمثري وهو ما يعني ان منطقة الارداف اكبر من منطفة الوسط. النصيحة الاساسية لتشتري المايوه المناسب هو ان تحققي التوازن بين ابعاد قوامك وان تقومي بالتغطية اللازمة للنصف السفلي من الجسم.
يمكن أن تبحثي عن مايوه تقليدي يغطي الارداف وينتهي تحت أكبر جزء من ساقيك. وابتعدي عن الشورت الصبياني او التغطية الزائدة للجزء السفلي. القماش الزائد لن يفعل سوى ان يلفت النظر اكثر للجزء السفلي من الجسم. فتحة الصدر الواسعة او اختيار توب ملفت للنظر سيبعد التركيز عن الجزء السفلي من الجسم ، ويقلل من حجم هذه المنطقة.

– الصدر كبير الحجم : لو تتمتعين بصدر كبير الحجم وملفت فأنت تحتاجين لحمالات صدر قوية حتى تتحمل ثقل الصدر. لو ان الجزء العلوي كبير الحجم فإنك تحتاجين لمايوه يتحمل ثقل الصدر. اختاري مايوه بحملات بأسلاك تحت الصدر أو بحمالات صدر خاصة ويفضل اختيار حمالات عريضة يمكن ان تقومي بتقصيرها او تطويلها . ابتعدي عن المايوه المزين بكرانيش او زينة خاصة على الصدر او تفاصيل كثيرة في هذه المنطقة حتى لا تلفتي النظر اكثر لهذه المنطقة. ابحثي عن مايوه يحمل نفس قياس حمالات الصدر التي ترتدينها مثل قياس D والذي تم تصميمه ليتحمل الصدر الكبير.

– القوام الممتليء الـ curvy : لو انك تتمتعين بقوام متلئ ومتناسق الابعاد ، اي ان الجزء العلوي من الجسم متناسق ومتماشي مع الجزء السفلي. إذا كنت لا ترغبين في لفت المزيد من الانظار لمنحنيات جسمك ، ابتعدي عن المونوكيني monokinis او البيكيني بأربطة لانها ستلفت النظر لأكبر حجم في جسمك.
تلفت المايوهات غير المتطابقة Asymmetrical النظر لفتحة الصدر وتبرز جمال الرقبة والاكتاف . تساعد كتل الالوان Colorblocking على لفت الانتباه لقوامك مثل المايوهات الريترو ذات الوسط العالي والتوب بقصة halter .

هناك عدة نصائح عامة يجب ان تعرفيها قبل شراء المايوه المناسب :
– جربي الكثير والكثير من المايوهات قبل ان تقرري شراء المايوه الذي تعتقدين انه يناسبك . موديلات المايوهات تتغير باستمرار ، فابحثي عن الجديد وغير المعتاد فقد تجدين ما يناسبك منها فيعجبك اكثر مما اعتدت عليه.
– لو لم تكوني متأكدة من المقاس، اختاري المقاس الاصغر لان المايوهات تتمدد عندما تبتل في المياه.
– اربطي جميع الربطات والحمالات التي يتم تصغيرها لأضيق حد ممكن لتتناسب مع قوامك تماما ويمكن ان تنحني حتى تتأكدي من أن صدرك يحظى بتغطية جيدة.
– لا تختاري موديل جديدا مسايرا للموضة إذا ما لم يكن لائقا ومناسبا لشكل قوامك وقياسك. الستايل الجيد يبدأ من التعرف على شكل قوامك ما يليق به.
– لا تعتقدي ان اختيار قياس اكبر او موديل بقماش أكثر سيجعل قوامك يبدو اجمل ، بل على العكس. كثير من الفتيات والسيدات يقعن في هذا الخطأ ، وهو شراء مايوه بقياس اكبر املا في ان يبدو اجمل عليهن وما يحدث انه عندما يبتل المايوه فإنه يتمدد ويكشف عن الكثير من الجسم بطريقة غير لائقة. لو اردت تغطية أكبر ابحثي عن موديل يوفر لك ذلك ولكن بقياسك.