سراويل الصيف .. خفيفة وفضفاضة

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري22 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
سراويل الصيف .. خفيفة وفضفاضة

تمتاز السراويل النسائية في صيف 2015 بقصّتها الواسعة والفضفاضة، التي تمنح المرأة إحساسا بالراحة وتمدها بالتهوية الجيدة في ظل درجات الحرارة المرتفعة. وفيما يلي إطلالة على أحدث الموديلات.

قالت مستشارة التسوق الألمانية أندريا لاكيبيرغ إن سروال الحريم ذا الوسط العالي والحجر الواسع يتربع على عرش الموضة هذا الصيف. ويأتي هذا السروال ذو الأرجل المستقيمة مصنوعا من خامات خفيفة وانسيابية تتمايل مع نسمات الهواء.

– سروال الحريم

Fashion-Overkill-Harem-Pants-for-Spring-2009-3

ويزدان سروال الحريم، الذي يستلهم موضة الهيبيز خلال السبعينيات، بالنقوش، التي تتنوع بين الزهور والنقاط أو مربعات الكاروه. وكي يمثل سروال الحريم محور الإطلالة الصيفية، تنصح لاكيبيرغ بتنسيقه مع قطع فوقية تتحلى بالبساطة والهدوء، مثل بلوزة بيضاء، على أن يتم إدخالها في السروال. وتكتمل هذه الإطلالة الصيفية المريحة بارتداء حذاء باليرينا أو صندل.
وتشتمل بعض موديلات سروال الحريم على طيّة على غرار سروال مارلينه الكلاسيكي، ما يُضفي على السروال طابعا أنيقا، ومن ثم يصير مناسبا للعمل أيضا.

المزيد: الفساتين الماكسي لإطلالة الهيبيز في صيف 2015

– السروال التنورة

783

ومن جانبها، قالت مستشارة التسوق الألمانية كاترين شولتس إن “السروال التنورة” يشهد رواجا كبيرا هذا الصيف، موضحة أنه يمتاز بقصة ذات وسط عال، تنسدل باتساع وتنتهي تحت الركبة بقليل.
ويسلط السروال التنورة الضوء على السيقان بقوة، ما يجعله غير مناسب للمرأة ذات السيقان الممتلئة. ولكن يمكن التغلب على هذه المشكلة من خلال ارتداء حذاء ذي كعب عال للغاية، حيث يبدو السروال حينئذ أكثر أنوثة.

المزيد: الأربطة تزين الحذاء ذو الكعب العالي في 2015

– الشورت الجينز

header_image_diy-lace-inset-jeans-fustany-main-image

ومن ترغب في إطلالة صيفية أكثر أنوثة وجرأة، فستجد ضالتها في الشورت الجينز، الذي يمتاز بتنوع إمكانيات تنسيقه حيث يمكن مثلا تنسيقه مع بلوزة وصندل مسطح للحصول على إطلالة رقيقة، بينما يمكن تنسيقه مع حذاء رياضي وتيشيرت للحصول على إطلالة رياضية. وتتمتع الموديلات ذات درجة التبييض الشديدة والأهداب الكثيرة بطابع شبابي وكاجوال يعكس الجرأة والتحرر.

وتشهد موضة السراويل هذا الصيف حضورا قويا للشورت الرياضي، الذي يأتي مصنوعا من خامات خفيفة. ويمتاز هذا الشورت بقصته، التي تكون ضيقة من عند الأرداف، وتنسدل باتساع بعض الشيء على السيقان. وغالبا ما يشتمل الشورت الرياضي على وسط عريض ذي حبل لربطه.
وأوضحت لاكيبيرغ أنه يمكن تنسيق الشورت الرياضي مع بلوزة صيفية خفيفة أو قميص فضفاض، مشيرة إلى أناقة هذه الإطلالة تكتمل بحذاء ضخم، والذي يضفي لمسة فخامة وجاذبية على المظهر.

– ألوان الزهور

Pants-carvings-summer-

ومن جهته، قال خبير الموضة الألماني غيرد مولر تومكينس إن موضة السراويل الصيفية تزهو هذا العام بألوان الزهور أو تتحلى بألوان الباستيل الحالمة، في حين تتوارى ألوان النيون الصارخة، التي هيمنت على الموضة في الموسم الماضي.
وبشكل عام، أكد تومكينس أن السراويل الصيفية الفضفاضة تغازل في المقام الأول المرأة ذات السيقان الطويلة، في حين تبدو معها المرأة ذات القامة القصيرة أقل طولا.

المزيد: تعرفي على الاتجاهات الجديدة لمكياج الصيف

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق