الرئيسية / عالم المرأة / 10 نصائح لتحمي حياتك الزوجية من الانهيار
زواج-مشاهد24

10 نصائح لتحمي حياتك الزوجية من الانهيار

تحتاج العلاقة الزوجية إلى توفر عنصر الثقة بين الزوجين لتفادي الاختلافات التي يمكن أن تؤدي إلى انهيارها، ولبناء العلاقة على الثقة المتبادلة يجب الحرص على بعض الاجراءات الضرورية تجعل الزواج ناجحا على الدوام.

وفيما يلي أهم هذه الإجراءات بحسب موقع آي موم الإلكتروني:

1- تجنب إخفاء الأسرار عن شريك حياتك، فعادة ما تثير هذه الأسرار الشكوك، وتؤدي إلى تفكك الأسرة وانهيار العلاقات الزوجية.

2- علاقات الصداقة مع الجنس الآخر غير مرغوبة في الحياة الزوجية، فهي تثير غيرة الشريك وتسبب العديد من المشاكل، كما أنها تشكل الخطوة الأولى على طريق الخيانة الزوجية.

3- من الضروري الاتفاق على حدود العلاقات في العمل، فالاختلاط في بيئة العمل أمر لا بد منه، لكن يجب أن يتم ذلك في إطار العمل فقط ودون تكوين علاقات خارج الشركة.

4- حاول التعرف على جميع زملاء شريك حياتك في العمل، واحصل على نبذة عن حياة كل منهم وسلوكهم، فعلاقات العمل عادة ما تثير المشاكل في العلاقات الزوجية.

5- تفاوض مع شريك حياتك حول ميزانية محددة لمصروفات الأسرة، ويجب أن يلتزم الطرفان بهذه الميزانية للحفاظ على التوازن بين دخل الأسرة ومصروفاتها اليومية.

6- الاتفاق بين الزوجين على أسلوب التعامل مع الأطفال وواجبات كل منهما، ووضع قواعد محددة في هذا المجال يلتزم بها الطرفان.

7- تجنب الهوايات التي تستهلك الكثير من وقتك على حساب علاقتك الزوجية، فلا بأس بممارسة بعض الهوايات المفيدة ولكن في أوقات محددة، ومن الأفضل أن تختار النشاطات التي يمكن أن تمارسها مع شريك حياتك.

8- توصل مع شريك حياتك إلى قاعدة مشتركة حول مختلف المعتقدات الدينية والاجتماعية، وحاول تقريب وجهات النظر بينكما حول مختلف القضايا، لتجنب أي خلافات جوهرية في المستقبل يمكن أن تسبب انهيار العلاقة بينكما.

9- ابتعد عن الشكوك والافتراضات، وصارح شريك حياتك بما يدور في بالك حول سلوكه وتصرفاته، فالصراحة والشفافية أفضل وسيلة للحفاظ على العلاقة الزوجية.

10- تجنب إثارة شكوك شريك حياتك من خلال الإصرار على الاحتفاظ بكلمات سر حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي، واسمح له بالدخول على هذه الحسابات وتصفحها من وقت لآخر لتبديد أي شكوك أو مخاوف لديه.