الرئيسية / عالم المرأة / منظمة المرأة العربية تفتح باب الترشح للدورة الثالثة لجائرة العلوم

منظمة المرأة العربية تفتح باب الترشح للدورة الثالثة لجائرة العلوم

أطلقت منظمة المرأة العربية فعاليات الدورة الثالثة لجائزة المرأة العربية في العلوم والتكنولوجيا  من أجل التنمية لعام 2014 في إطار تشجيع حضورها في مجال العلوم والتكنولوجيا.

وقال ياسر الشيمي  المسئول الإعلامي للمنظمة خلال استقباله الدكتورة شيخة سيف الشامسىمدير عام منظمة المرأة العربية أنه تم فتح باب التقدم للحصول على الجائزة وذلك في مجالات العلوم الهندسية والتكنولوجية والعلوم البيئية والعلوم الإحيائية، وتخصيص أحد مراكز الجائزة الثلاثة للنساء العربيات المهاجرات اللاتى لهن إنتاج علمى يخدم المنطقة العربية.

وتهدف الجائزة إلى تعريف المجتمع العربى والدولى بالنساء العربيات البارزات اللاتى قدمن إسهامات قيمة في مجال العلوم والتكنولوجيا وتشجيع الباحثات العربيات سواء داخل الوطن العربي أو في بلاد المهجر لخدمة مجتمعاتهن العربية.

وأضاف نفس المصدر أن المنظمة نستعد حاليا للمشاركة في ورشتى عمل الأولى حول المفاهيم العامة لفلسفة التمويل الذاتى والتجارب الناجحة لبعض المنظمات العربية في تنمية مواردها الذاتية بصفتها بيوت خبرة والثانية خاصة بإعداد مؤشرات قياس الأداء في المنظمات العربية المتخصصة تعقدان بمقر جامعة الدول العربية منتصف الأسبوع المقبل.