مجلس النواب “ينتصر” للائحة الزائدي..وانشقاق يهدد الاتحاد الاشتراكي

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار13 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
مجلس النواب “ينتصر” للائحة الزائدي..وانشقاق يهدد الاتحاد الاشتراكي
7100b0867618612cac99abddf9ce6e9a - مشاهد 24

كشف مصدر من مكتب مجلس النواب، ل”صحيفة الناس” في عددها الصادر غدا الثلاثاء، ان مجلس النواب يتجه نحو اعتماد لائحة أحمد الزايدي ” رسميا” لقيادة الفريق النيابي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية داخل مجلس النواب، باعتبار أن لائحة الزايدي احترمت مقتضيات القانون الداخلي للمجلس، واستوفت توقيعات برلمانيي الحزب  اللازمة، وقدمت لإدارة المجلس في الأجال القانونية.
مصدر الصحيفة، أشار إلى “أن المجلس لايمكن أن ينتصر إلا للقانون، غير أننا نتمنى أن يتمكن الاتحاد من تجاوز هذه الأزمة للحفاظ على وحدته، وتفادي الانشقاق”.
إلى ذلك، اقترح لشكر إدريس ، الكاتب الأول للحزب، أمس، خلال اجتماع اللجنة الإدارية، البرلمانية، حسناء أبوزيد، رئيسة جديدة للفريق البرلماني في مجلس النواب، مهددا برلمانيي الحزب بالطرد في حال استمرار دعمهم للزايدي.
من جهة اخرى، قالت مصادر مطلعة من داخل فريق الزايدي لنفس الصحيفة، إن برلمانيي الفريق يعترفون بالزايدي فقط رئيسا شرعيا له، مضيفة أن قرار لشكر ترشيح أبوزيد ” شخصي وغير قانوني”، خاصة أن توقيعات البرلمانيين زكت الزايدي رئيسا للفريق النيابي لولاية ثانية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق