الكشف عن جهاز يعيد النظر لفاقدي البصر

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري24 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الكشف عن جهاز يعيد النظر لفاقدي البصر

وافقت هيئة الغذاء والدواء الامريكية على السماح بتسويق منتج جديد يساعد فاقدي البصر على رؤية الاشياء بلسانهم، مع استخدامه جهاز مساعد مثل العصا أو كلب.
ويحتوي هذا الجهاز الذي يدعى BrainPort V100 على كاميرا فيديو موجودة على عدسات نظارة موصولة بقطعة صغيرة تحتوي على مسارات كهربائية- electrodes يقوم الضرير بإمساكها بالقرب من لسانه.
ويقوم هذا الجهاز بتحويل الصور التي يتم التقاطها من خلال الكاميرا إلى إشارات كهربائية والتي ترسل إلى الجهاز “الفموي” وتترجم على شكل ذبذات على لسان الشخص، ومع الوقت والتدريب سيكون المستخدم لهذا الجهاز قادرا على تحديد الموقع والمكان بالاضافة الى حجم وشكل الاشياء، وما اذا كانت تتحرك أم لا.
وعلق نائب مدير قسم العلوم في الغذاء والدواء الدكتور وليام مايسل William Maisel أن هذا الجهاز الطبي من شانه أن يساعد ملايين الناس ويعيد لهم الامل في الحياة من جديد، ولكن من المهم بالطبع عدم الوقوف عند هذه النقطة، بل العمل على تطوير الجهاز ليصبح فاقدي البصر مستقلين ومعتمدين على انفسهم.
وأظهرت نتائج اختبار الجهاز وعودا كبيرة، حيث استطاع المشتركين في الدراسة تمييز 69% من الاشياء المعروضة أمامهم والبالغ عددها 74.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق