الرئيسية / عالم المرأة / اهتمي بمكياجك لأنه سلاحك
7a250ff794ecff013567c1bf66effc1a

اهتمي بمكياجك لأنه سلاحك

ماكياجك سلاح ذو حدين، فهو إما أن يكون لكِ، فيضيف لجمالكِ وتألقكِ لو أحسنتِ اختيار أدواته واستخدامها، وإما أن يكون عليكِ، فيظهركِ بشكل غير لائق ينتقص من جمالكِ ويسيء إليكِ في عيون الآخرين، وذلك لو أسأتِ اختيار أدواته ولم تحسني استخدامها بالشكل المناسب.

ولكي تستخدمين سلاحك بشكل جيد إليك الحل التالي:

طلاء الشفاه:
– اختاري لون أحمر الشفاه داكنا درجة أو درجتين عن لون شفاهكِ الطبيعية.

– جربي اللون الوردي ” البينك” ودرجاته لأنه يتناسب مع جميع ألوان البشرة ويبرز الشفاه كما يجعلها تبدو طبيعية وجذابة.

– حاولى دائما أن يكون أحمر الشفاه بالنسبة لكِ خفيفا فى النهار والماكياج بصفة عامة بحيث يضفي فقط قدرا من النضارة حتى تكوني مختلفة ومتجددة عند حضور السهرات التي تتطلب أحمر شفاه واضحا وبارزا.

أحمر الخدود:
يحتار الكثير من السيدات عند استخدام أحمر الخدود حيث لا يعرفن الطرق الصحيحة لوضعه. اتبعي هذه النصائح التي تمكنكِ من وضع أحمر الخدود بطريقة صحيحة فيكتمل ماكياجكِ ويصبح جذابا وطبيعيا:

– حاولي أن تمدي أحمر الخدود إلى السوالف إذا كان وجهكِ مستديرا كي يسحبه قليلا ويعطيه بعض الطول.

– إما إذا كانت عظام خدودكِ بارزة، حاولي أن تضعي أحمر الخدود في منتصف الخد الواحد وليس على العظام نفسها حتى لا يبرزها أكثر من اللازم.

– ضعي كمية بسيطة أيضا من أحمر الخدود على الجبهة والأنف إن كان وجهكِ يبدو شاحبا حتى يبدو الوجه نضرا وطبيعيا.
الماسكارا :
هي العامل الأساسي في إظهار ماكياج العيون، وبعض السيدات يجدن صعوبة في كيفية اختيار نوع ولون الماسكارا المناسب لهن. لذا، نقدم إليكِ بعض النصائح المهمة في هذا الشأن:

– استخدمي الماسكارا التي تعمل على إطالة الرموش يوميا، أما في السهرات فاستخدمي الماسكارا الكثيفة كي يظهر الماكياج بشكل أجمل.

– للرموش فاتحة اللون، استخدمي ماسكارا باللون البني الفاتح نهارا واللون البني الداكن ليلا. أما للرموش الداكنة اللون أو السوداء؛ فاستخدمي لها اللون البني الداكن أو الأسود.

– حاولي أن تجعلي الرموش مثنية وكثيفة لتكون أكثر جاذبية.

– لوضع الماسكارا على الرموش العليا اسحبيها من الداخل إلى الخارج مع تحريك يدكِ بشكل زجزاجي واتركيها لبضع ثوانٍ حتى تجف. يمكنكِ عمل طبقة أخرى في السهرات.

– لوضع الماسكارا على الرموش السفلى: قومي بتخفيف كمية الماسكارا على الفرشاة ثم اسحبيها ببطء على الرموش السفلى وانتظري بضع ثوانٍ حتى تجف.

إذا كانت رموشكِ خفيفة ولا ترضيكِ، فلِمَ لا تجربين الرموش الصناعية؟ إنها تعتبر حلا سهلا لإضافة بعض الحجم أو الكثافة للرموش كما أنها لا تسبب ظهور الهالات السوداء التي تنتج عن استخدام

الماسكارا.وتوفر بيوت الماكياج مثل Ardell، MAC، Revlon، و Sephora أنواعا مختلفة من الرموش الصناعية الدائمة ونصف الدائمة.

تجنبكِ الرموش الصناعية نصف الدائمة متاعب وصعوبات وضع وإزالة الرموش، والتى يمكن أن تترك ضررا على رموشكِ الحقيقية. فتعتبر الرموش نصف الدائمة الحل الأمثل إذا كنتِ تحرصين على تركيب الرموش بشكل يومي.

– إن كنتِ تستخدمين الرموش الصناعية بشكل منتظم أو شبه يومي، فالأفضل اختيار الرموش السوداء، لأن شراء الرموش الملونة سيجبركِ على شراء عدة أزواج تتلاءم مع ألوان ملابسكِ اليومية.

– اختاري الرموش الصناعية الناعمة، وابتعدي عن تلك التي تنتهي في خط مستقيم، لأن أفضل الرموش الصناعية هي تلك التي تحمل رموشا متدرجة الأطوال تشبه الرموش الطبيعية.