الرئيسية / عالم المرأة / 9 نصائح تجعلك جميلة ومتألقة في رمضان
جميلة-مشاهد24

9 نصائح تجعلك جميلة ومتألقة في رمضان

تبحث معظم النساء عن طرق لتجنب شحوب البشرة وجفافها في رمضان، خاصة أنه يتزامن مع فصل الصيف

هناك 9 نصائح تساعد الفتيات على الحفاظ على جمال وجاذبية البشرة دائما، منها.

1- لا تهملي الثلاث خطوات اللازمة للعناية اليومية بالبشرة وهى “استخدام المنظف والتونر ثم المرطب”، واستخدمي المرطب مرتين يوميا على الأيدي والوجه والقدم للتغلب على الجفاف الذي يصيب البشرة نتيجة نقص الماء.

2- اشربى كميات وفيرة من المياه بعد الإفطار فيما لا يقل عن 8 أكواب يوميا.

3- تجنبي الإفطار على الأطعمة الدهنية الثقيلة والمشروبات الغازية حتى لا تصاب البشرة بالبثور والالتهابات المزعجة.

4-الصوم مع الرطوبة العالية في الصيف يتسببان في زيادة جفاف شعرك، للتغلب على هذا الأمر، أعدى حمام زيت ساخن مرة أسبوعيا لتعويض المرطبات التي يفقدها واستخدمي في ذلك زيت الزيون أو زيت جوز الهند، حيث قومي بتدفئة أحد الزيوت قليلا في الميكروويف ثم دلكي به فروة الرأس وشعرك جاف ولفي رأسك بمنشفة دافئة واتركيه لمدة ساعتين على شعرك ثم اغسليه في الصباح بالشامبو والماء البارد والسخونة ستعمل على فتح طبقات الشعر ووصول المرطبات إليها.

5- أكثري من العصائر الرمضانية مثل العرقسوس والكركدية فهي مفيدة للغاية للجسم والبشرة، فالكركدية يساعد في تنشيط عضلة القلب، وتنشيط الدورة الدموية فيكسب بشرتك النضارة الطبيعية كما أنه يحمي البشرة من التجاعيد، أما العرقسوس فيحتوى على عدد من الفيتامينات والمعادن الطبيعية اللازمة لصحة الجسم والبشرة.

6- ابتعدي عن الأطعمة المالحة جدا والنفاذة والمخللات والبهارات ذات الروائح النفاذة، حتى لا تسبب رائحة كريهة للعرق خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف.

7- احرصي على تناول كوب من الزبادي كل يوم في السحور فهو يسهل من عملية الهضم كما أنه يساعد على ترطيب البشرة ويجعلك قادرة على مقاومة الجوع والعطش.

8- تناولي المكسرات بكثرة فهى تحتوى على فيتامين E الذي يساعد على تجديد خلايا البشرة وتقليل مظهر التجاعيد.

9- حافظي على عدد ساعات نومك بحيث لا تقل عن 6 ساعات للحد من ظهور الهالات السوداء قدر الإمكان، وتجنبي وضع ماكياج كثيف لتكون البشرة قادرة على التنفس.