الرئيسية / عالم المرأة / مصممو أزياء مغاربة يعرفون بالقفطان في باريس
11231863_10152975601266225_8950124242523628132_o

مصممو أزياء مغاربة يعرفون بالقفطان في باريس

قرر عدد من المصممين المغاربة المرموقين في مبادرة خاصة تنظيم عرض أزياء خاص بالقفطان المغربي بالعاصمة الفرنسية باريس بعنوان “le maroc il inspire”، وذلك في الرابع عشر من نونبر المقبل بالمشاركة مع جمعية “caftan and luxery” بباريس.
المبادرة حسب المصممين جاءت للترويج للقفطان المغربي الذي ليس حاضرا بشكل كاف في العروض الكبرى في البلدان الاوروبية على غرار دول أخرى مثل الدول العربية وحتى بأمريكا.
وقال أمين المراني و هو مصمم مغربي وأحد مؤسسي المبادرة ل”مشاهد24″ إن القفطان والثقافة المغربية كانت مصدر إلهام لعدد من دور الازياء الكبرى في أوروبا والعالم، والقفطان اليوم يحصد الاعجاب عبر العالم، لكن ومع ذلك لا يحضر بشكل كاف في عروض أزياء على مستوى عال تظهر قيمته وجماليته للعالم، لذلك جاءت الفكرة رفقة المصممة سهام الهبطي ونسرين البقالي لتنظيم عرض في المستوى في قلب أوروبا. وأضاف المراني أن اختيار مدينة باريس جاء لأنها عاصمة الموضة وهي أفضل مكان للتعريف أكثر بجمالية القفطان.
وسيشارك في العرض كل من أمين المراني، نسرين البقالي، سعد الودراسي، فرح بنشقرون،نبيل دحان، عبد الحنين رووح، وستكون تيمة العرض هي روح الإلهام التي تشكلها الثقافة المغربي في الازياء العالمية.