الرئيسية / عالم المرأة / 5 طرق مبتكرة لتزيين طاولة طعامك بالشموع والأزهار
201504070109813

5 طرق مبتكرة لتزيين طاولة طعامك بالشموع والأزهار

قد يرغب المرء بتزيين طاولة طعامه في مناسبة عائلية خاصة، أو بهدف إضافة بعض الإضاءة الجذابة أثناء تناول العشاء في جو هادئ ومريح.

وتعتبر الشموع والزهور من أكثر الأشياء التي تضفي رونقاً خاصاً وجمالية مميزة على طاولات الطعام، فيما يلي 5 طرق مبتكرة لتزيين طاولة طعامك بالشموع والأزهار بحسب موقع “هوم غايد” الإلكتروني.

1 – مزيج من الألوان
تضفي الشموع والأزهار ألواناً متنوعة على طاولة الطعام، ويمكنك اختيار الألوان التي تناسب ديكور المكان الذي توجد فيه الطاولة، حاول أن تكون ألوان الشموع تضج بالحياة كاللون البرتقالي مثلاً، ضع مزهرية يناسب لونها لون الشموع في وسط طاولة الطعام. يمكنك أيضاً أن تختار شموعاً وأزهاراً بنفس لون جدران المطبخ.

2- الأشياء المستعملة
إجمع الأوعية الزجاجية المستعملة واغسلها بماء حار لكي تزيل أي لصاقات قد تكون موجودة عليها، إملأها بالرمل وأصداف البحر والحجارة أو حبوب القهوة وضع الشموع في داخلها، زين الوعاء ببعض الأزهار وضعه على طاولة المطبخ.

3- الشموع العريضة
ضع ثلاث شموع عريضة ذات لون وشكل واحد على صحن زجاجي في وسط طاولة الطعام، اقطع رؤوس الأزهار وضعها حول حافة الصحن بين الشموع.

4- الورود الطافية
ضع ثلاث شمعات صغيرة في صينية فضية غير عميقة، وتأكد من أن المسافة بين الشمعات متساوية، صب الماء على الصينية بهدوء وتأكد بأن لا يغمر الماء الشمعات، ضع بتلات أزهار حمراء على الماء، واتركها تطفو على الماء بين الشموع.

5- إبريق وأكواب
املأ إبريقاً وكأسين متشابهين بالماء حتى منتصفهما، ضع قطعة صغيرة من الليمون داخل الكأسين لتطفوا على سطح الماء، وضع عليها شمعة صغيرة، وزين الإبريق ببعض الورود البيضاء والصفراء.