الرئيسية / عالم المرأة / “جل الحواجب”.. لإطلالة مشرقة وطبيعية للوجه
201503250313133

“جل الحواجب”.. لإطلالة مشرقة وطبيعية للوجه

يعد جل الحواجب من مستحضرات التجميل العملية، إذ يعمل على تحديد الحواجب على نحو طبيعي، ما يجعله أفضل من قلم الحواجب، الذي يمنح الحواجب مظهراً غير طبيعي.

أوضحت مجلة “فرويندين” الألمانية المعنية بشؤون الجمال والموضة، أن جل الحواجب يتم وضعه على الشعيرات وليس على الجلد وبالتالي يتم الحصول على مظهر مفعم بالرقة. ويعمل الجل على تثبيت الحواجب وتهذيب الشعيرات الشعثاء.

وإلى جانب الجل الشفاف، يوجد أيضاً جل ملون، والذي يعمل على تحديد الحواجب وإبرازها على نحو أكبر. وعند استعمال النوع الملون تنصح “فرويندين” باختيار درجة أغمق قليلاً من لون الشعر، كي لا يبدو المظهر متكلفاً.

ويأتي جل الحواجب في أنبوب نحيف مثل الماسكارا، ويتم وضعه بواسطة فرشاة. ويلعب تصميم الفرشاة دوراً مهماً في الحصول على نتيجة جيدة؛ لذا تنصح المجلة الألمانية باختيار فرشاة ذات شعيرات غير قريبة من بعضها بشدة، كي يتسنى للمرأة وضع الجل بدقة.

وعن كيفية وضع جل الحواجب، أوضحت “فرويندين” أنه ينبغي وضع كمية قليلة من الجل على الحاجب لأنه في حال وضع طبقة كثيفة منه، فقد تلتصق شعيرات الحاجب ببعضها البعض. كما ينبغي الضغط على الجل برقة، كي يتم تلوين الحاجب فقط وليس الجلد.