الرئيسية / عالم المرأة / صودا الخبز.. أفضل شامبو منزلي
1406205521_baking-soda_0

صودا الخبز.. أفضل شامبو منزلي

معظمنا يود الحفاظ على بشرته وشعره من تأثير المواد الكيميائية الضارة التي قد تسبب العديد من المشكلات، والكثير قد سمع بالفعل عن المواد الخطرة الموجودة في منتجات العناية المختلفة بالشعر مثل الشامبو، البلسم ومواد التنظيف المختلفة وغيرها. لكنكم لستم ملزمين بإدخال تلك المواد الخطرة إلى أجسامكم، إذ يمكن بسهولة إعداد الشامبو المناسب في المنزل بأقل الإمكانيات وبعيدا عن الأخطار وذلك عن طريق استخدام صودا الخبز.
الشامبو الذي يباع في المتاجر والصيدليات يحتوي على العديد من المركبات التي قد تضر بفروة الرأس على المدى البعيد، هذا بالإضافة لاحتوائه على مواد حافظة صناعية مضرة كما أنه يزيل الزيت الطبيعي الذي ينتجه جسمنا والذي يحافظ على شعرنا لينا وقويا.
ويقول المتخصصون إن صودا الخبز التي يمكن شراؤها من أي بقالة، تعتبر من أفضل المكونات للتنظيف، للغسيل، للأسنان، لغسل الفم، لفتح البالوعة المسدودة، للتبييض، لامتصاص الروائح في الثلاجة وأيضا كشامبو بسيط وغير مكلف.
صودا الخبز لطيفة على الشعر وتنظفه تماما، وأفضل من غيرها من المواد الصناعية. وكما في أي وصفة طبيعية، فالوصفة التالية ليست ثابتة. فهي تختلف من شخص لآخر، لأن كل واحد منا تختلف لديه الدهون التي ينتجها جسده، نوع الشعر، حالة الطقس والمياه، كلها تؤثر على كميات الصودا والمياه اللازمة.
فعلى سبيل المثال الأشخاص ذوو الشعر المجعد والكثيف سوف يحتاجون لمسحوق أكثر بقليل من الصودا من الأشخاص ذوي الشعر الرقيق. ويمكنكم إجراء عدة تجارب حتى تجدوا الكمية المطلوبة والتي تتناسب مع شعركم. أما إذا كان الغسل بالشامبو المنزلي لا يناسبكم، فاعلموا على الأقل أن هناك بديلا.
– أما بالنسبة للوصفة فهي ستكون كالتالي:
باستخدام قنينة صغيرة (230 مل)، أضيفوا ملعقة واحدة من المسحوق لكل كوب من الماء. ذوو الشعر الكثيف قد يرغبون في إضافة المزيد قليلا من المسحوق.
اخلطوا جيدا لإذابة المسحوق وبذلك تحصلون على شامبو منزلي الصنع.
في الحمام، بللوا جيدا شعركم واستخدموه كشامبو عادي.
قوموا بتدليك فروة الرأس بعناية وأضيفوا المزيد من الخلطة بحسب الحاجة. وبعدها ببضع دقائق، اغسلوا جيدا بالماء.
وبهذا قد حصلتم على افضل شامبو للشعر.