الرئيسية / عالم المرأة / 5 طرق للتخلص من الشعر الزائد فوق الشفاه
120921170618wyog

5 طرق للتخلص من الشعر الزائد فوق الشفاه

شكل الشعر الزائد فوق الشفاه مشكلة كبيرة لدى الفتيات، وتؤثر سلبا على مظهرهن الخارجي، وهناك الكثير من الكريمات تخلصك من هذه المشكلة، إلا أن الوصفات الطبيعية تبقى الأفضل على الإطلاق، لعدم احتوائها على مواد كيميائية ضارة ولا تضر ببشرتك.

ولكي تنعمي بوجه خالي من الشعر الزائد، جربي الخلطات التالية التي تعتبر من أفضل الطرق المجربة لحل هذه المشكلة:

– خلطة الكركم والحليب:

اخلطي القليل من مسحوق الكركم مع كمية مناسبة من الحليب للحصول على عجينة متجانسة، ضعيها فوق الشفة العليا واتركيها حتى تجف تماما، ثم قومي بفركها جيدا، مع الاستمرار في استعمال تلك الوصفة ستلاحظين بطء نمو الشعر الزائد.

– بياض البيض والنشا:

اخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من النشا وملعقة صغيرة من السكر حتى تحصلين على خليط سميك، ضعيه فوق الشفة العليا واتركيه لبضع دقائق، ثم قومي بإزالته بعد ذلك، مع تكرار هذه الخلطة مرتين أو 3 مرات ستتخلصين من الشعر الزائد أعلى الشفاه.

– عجينة السكر:

اخلطي ملعقة كبيرة من السكر مع القليل من الماء، وبضع قطرات من عصير الليمون للحصول على خليط سميك، ضعيه فوق النار لبضع دقائق حتى يصبح كثيف، ثم ضعيه على مكان نمو الشعر، واتركيه لمدة 15 دقيقة على الأقل، بعد ذلك يفرك جيدا ويزال بالماء البارد.

– الشمع:

استخدمي خليط الشمع الدافىء على مكان نمو الشعر الزائد، ثم قومي بنزعه باستخدام قطعة نظيفة من القماش، على أن يتم إزالة الشعر في عكس اتجاه الجذور، فهي من أفضل الطرق الفعالة لمنع نمو الشعر لفترات طويلة.

– الخيط:

الخيط من الطرق القديمة المجربة التي تصلح لإزالة الشعر الزائد من المساحات الصغيرة مثل تلك الموجودة فوق الشفاه، وهي طريقة يمكن تجريبها بالمنزل.