الرئيسية / عالم المرأة / تعرفي على فوائد البرقوق الأحمر والكرز لبشرتك
20150111112738

تعرفي على فوائد البرقوق الأحمر والكرز لبشرتك

نتعرف في هذا المقال على أهم الفوائد الجمالية التي تقدمها لك بعض أنواع الفواكه الحمراء لتحصلي على بشرة جميلة وصحية ومن هذه الفواكه البرقوق الأحمر والبندورة والكرز.
– البرقوق الأحمر، يمكنكِ استغلال البرقوق الأحمر أيضًا في العناية ببشرتك. اطحني ثمرتين من البرقوق الأحمر واخلطيها مع ملعقة كبيرة من الحليب. يستخدم الخليط على أماكن ظهور حب الشباب. مع تكرار ذلك يوميًا لمدة أسبوع، فستتمكنين من التخلص من أثار حب الشباب والبقع الداكنة.
– البندورة، وهي من الأطعمة شائعة الاستخدام في العديد من وصفات الطبخ. لكن إلى جانب ذلك، فهي غنية بالعديد من العناصر المغذية لصحة البشرة كفيتامين A، وصبغة الليكوبين، مما يساعد على مكافحة تجاعيد البشرة والحفاظ على حيويتها، استخدمي البندورة المهروسة مباشرةً على بشرتك للاستفادة من فوائدها. استخدمي عصير البندورة لفرك بشرة الوجه والرقبة في حركات دائرية واتركيها لفترة بسيطة حتى تجف تمامًا. بعد ذلك، تشطف جيدًا بالماء.
– الكرز، وهو من الفواكه التي تساعد على التخلص من النمش وعيوب البشرة. إن كنت تعانين من ظهور بعض بقع البشرة، فيمكنك تفتيحها باستخدام ماسكات الكرز الطبيعية، اخلطي حفنة من ثمار الكرز الأحمر للحصول على خليط كثيف. ثم يضاف للخليط القليل من ماء الورد ويستخدم الخليط على البشرة لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.