الرئيسية / عالم المرأة / أغرب ريجيم: تطبيق يهين متبع الحمية بألقاب ساخرة
تطبيق التوبيخ

أغرب ريجيم: تطبيق يهين متبع الحمية بألقاب ساخرة

تطبيق يُلزم المستخدم بالحمية عن طريق توبيخه في كل مرة يقترب بها من الثلاجة!

تطبيق جديد للأجهزة العاملة بنظام iOS، يحمل اسم Carrot Hunger، وظيفته تتمثل في توبيخ المستخدم وجعله يشعر بسمنته، أملاً في أن يساعده هذا في الالتزام بحميته وإنقاص وزنه.

يعتبر تطبيق Carrot Hunger هو الثاني للمطوّر “براين مولر”، وفور فتح التطبيق، يتلقى المستخدم سلسلة رسائل صوتية مع ألقاب سخرية مثل “كتلة لحم”، “أيها السمين”، يتم تحديدها بعد أن يضع كل مُستخدم معلوماته الشخصية مثل الوزن والطول والجنس، وسيختار الهاتف ألقاب السخرية المطلوبة، وفقاً لما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

يضع التطبيق حداً لاستهلاك السُعرات اليومية حسب المعلومات الشخصية التي تم إدخالها ووفقاً لما يسجله المستخدم من طعام في الثلاجة أو المنزل، وكما في تطبيقات اللياقة الأخرى، سيطلب من المستخدم البحث عن كل طعام ينوي أكله، ويُحدد له كم دقيقة وكم ساعة نشاط رياضي تُطلب منه ليحرق السعرات الحرارية التي يستهلكها.

كلما مضى يوم وزاد المستخدم من تناول الطعام أكثر فأكثر، يمتلئ المقياس الذي على الشاشة، وفي المقابل تبدأ الصورة الشخصية للمستخدم بالانتفاخ، ويبدأ باستخدام كلمات توبيخ جديدة في كل مرة يأكل فيها وربما يرسل تغريدات على حسابها في “تويتر” ليحرجه مع أصدقائه، إلا إذا توقف عن الطعام وبدأ في ممارسة التمارين المناسبة للعودة إلى وزنه مجدداً.