الرئيسية / عالم المرأة / الترطيب المستمر .. طوق النجاة للبشرة الجافة
145

الترطيب المستمر .. طوق النجاة للبشرة الجافة

تعاني المرأة في أشهر الشتاء بشكل خاص من جفاف البشرة، الذي يفقدها نعومتها ونضارتها ويتسبب في ظهور التشققات والتجاعيد، مما يشوه جمال البشرة.

وأوضحت مجلة “ستايل أب يور لايف” النمساوية أن أسباب جفاف البشرة عديدة ومختلفة، على رأسها قلة إنتاج الغدد الدهنية من الإفرازات، والذي يؤدي إلى تعرض البشرة للجفاف والشد المصحوب بالحكة.

كما أن التبديل بين الهواء البارد في الأماكن المفتوحة وهواء المدفئة الساخن في الأماكن المغلقة يندرج ضمن أسباب جفاف البشرة. أما الحالات الشديدة فترجع إلى افتقار البشرة لمرونتها بشكل كبير، مما يجعلها شديدة الحساسية، وغالباً ما تتعرض المرأة لهذه المشكلة الجلدية خلال موسم الشتاء.

وأكدت مجلة “ستايل أب يور لايف” أن الترطيب المستمر يعد بمثابة طوق النجاة لجفاف البشرة. ولإنعاش البشرة الجافة تنصح المجلة باستعمال مستحضرات عناية اللطيفة أولاً؛ حيث ينبغي تنظيف البشرة بغسول مرطب (التونر)، والذي يعمل على إنعاش البشرة الجافة. وبعد ذلك، يأتي الدور على كريمات الترطيب.

وللتمتع ببشرة مشرقة تشع نضارة وحيوية في الشتاء، ينبغي بالإضافة إلى ذلك استعمال قناع وجه مكثف بمعدل مرة كل أسبوع، كي تستعيد البشرة نداوتها المفقودة. وللحصول على نتائج أكثر فعالية، يفضل تطبيق القناع طوال فترة الليل، كي تمتصه البشرة جيداً، مع إزالة آثاره في صباح اليوم التالي.