الرئيسية / عالم المرأة / احصلي على بشرة مشرقة في الصباح بخطوات بسيطة
786944

احصلي على بشرة مشرقة في الصباح بخطوات بسيطة

للتخلص من علامات الإرهاق والتعب الذي يغزو البشرة وتظهر علاماته عند الاستيقاظ من النوم اتبعي الخطوات التالية:
– إزالة الماكياج: من خلال استخدام مزيل للماكياج مناسب لنوعية البشرة وذلك بعد غسلها أولاً بالغسول المناسب لنوعية البشرة أو بصابونة طبية جيدة حتى لا تتسبب بقايا الماكياج في انسداد المسامات وتظهر الرؤوس السوداء والبثور والخطوط البيضاء الرفيعة على البشرة والقاذورات نتيجة لعدم إزالة الماكياج فدعي بشرتك تتنفس بطلاقة فترة الليل.
– تقشير البشرة : من الممكن تقشير البشرة كل أسبوع سواء باستخدام مقشر تقومي بشرائه من الصيدلية القريبة من منزلك أو من الممكن صنع هذا المقشر في المنزل من مكونات طبيعية وأفضل موعد لإجراء التقشير الأسبوعي هو فترة الليل لإزالة خلايا الجلد الميتة وتجديد البشرة بحيث تصبح مشرقة في الصباح .
– استخدام التونر : بعد تقشير البشرة تصبح المسامات مفتوحة ولغلق المسامات مرة أخرى استخدمي تونر مناسب لنوعية البشرة أو ماء الورد كتونر طبيعي للبشرة .
– ترطيب البشرة : بعد الغسول والتونر تأتي مرحلة استخدام الكريم المرطب المناسب لنوعية البشرة ومن المفضل استخدام كريم ليلي حتى يحفز إنتاج مادة الكولاجين فترة الليل وإعادة النضارة للبشرة فضعي بعض من الكريم الليلي على راحة يديكِ ودلكي بها بشرتك في حركات دائرية حتى لا تترهل البشرة .
– كريم العين : من المفضل استخدام كريم ليلي حول منطقة العينين لتجنب ظهور الإنتفاخات والهالات السوداء أيضاً ويكون الكريم يحتوي على فيتامينات مناسبة لهذه المنطقة .