الرئيسية / عالم المرأة / 8 خطوات لغرفة نوم أكثر هدوءًا ورومانسية
bed_dec_complt_dresser

8 خطوات لغرفة نوم أكثر هدوءًا ورومانسية

هل تبحثين عن خطوات وأفكار تغيرين بها جو غرفتكِ الممل إلى جو رومانسي شاعري؟ لا شك أن الجو الرومانسي يمنحكِ الشعور بالاسترخاء والسكينة في غرفة نومكِ، وخاصة أنها ملاذ الراحة الوحيد بالنسبة لكِ بعد عناء يوم طويل، ولذلك نقدم لكِ اليوم أبسط الطرق والخطوات حتى تستمتعي بغرفة نوم أكثر رومانسية وهدوءًا:

غيري شكل فراشكِ
من أبسط وأهم الطرق لإضفاء لمسة رومانسية على غرفة نومكِ تغيير شكل سريركِ! ابدئي بتغيير المفارش أو الملايات بأخرى ذات ألوان رومانسية كالروز أو الأبيض، مع تزيينه بعدد من الوسائد المنفوشة. قد تكون هذه التغييرات مجرد لمسات بسيطة ولكنها ستصنع فارقًا كبيرًا في غرفة نومكِ، وتعد أولى الخطوات التي تمنحكِ جوًا رومانسيًا داخل الغرفة.

تخلصي من الفوضى في الحال
من الطبيعي جدًا أن تكون غرفة نومكِ غير مرتبة باستمرار، نظرًا لانشغالك طوال اليوم بالغرف الأخرى وخاصة غرف المعيشة الأساسية كغرفة الصالون وغرفة الطعام. عاداتك السيئة مثل رمي الملابس والأغراض في أي مكان في الغرفة قد يؤذيكِ شخصيًا عند الخلود إلى النوم، ولذلك تخلصي من هذه العادة الآن، واهتمي بترتيب غرفتكِ.
تخلصي من الأغراض التي لا تحتاجينها على الفور، وصنفيها حسب النوع وضعيها في المكان المخصص لذلك.

إياكِ واستخدام الأجهزة الإلكترونية
للحفاظ على جو هادئ ورومانسي في غرفة نومكِ، ننصحكِ بعدم استخدام أي أجهزة إلكترونية داخل غرفتكِ سواء التليفزيون أو الكمبيوتر أو التابلت أو الموبايل وغيرها. اتباع هذه الطريقة سيضمن لكِ بالتأكيد جوًا هادئًا ورومانسيًا كما أنها تعزز جو التواصل بينكِ وبين شريك حياتكِ.

غيري وحدات الإضاءة
الإضاءة الصاخبة في غرفة النوم قد تقضي على أي رومانسية في غمضة عين! كما أن الاختيار السيئ لوحدات الإضاءة قد يحول دون الشعور بالهدوء والاسترخاء وقضاء وقت رومانسي، ولذلك تخلصي الآن من وحدات الإضاءة العلوية واستبدليها ببعض اللمبات الهادئة أو الأباجورات الناعمة.

ضعي لمساتكِ الخاصة
وكما تعودتِ أن تضعي لمستكِ الخاصة دائمًا في تصميم ديكورات منزلكِ، لأن تصميم ديكوراته تعبر عن ذوقكِ الراقي، لذا ننصحكِ بتعليق عدد من صوركِ أنت وزوجكِ على أحد جدران الغرفة. هذه الصور ستخلق جوًا من الرومانسية داخل غرفة نومكِ أكثر من أي شيء آخر، لذلك أسرعي بتنفيذ هذه الفكرة حتى تستمتعي بعالم خاص بكِ أنتِ وزوجك.

أضيفي لمسة جمالية أنيقة
لكي تستمتعي بغرفة نوم أكثر رومانسية، عليكِ بإضافة بعض اللمسات الجمالية، كتطعيم الغرفة ببعض الألوان الهادئة والمريحة للعينين كألوان الباستيل ولا بأس من فرش سجادة ذات ألوان مشرقة. اختاري بالتة مميزة لغرفة نومكِ، وبعدها اختاري ألوان الستائر والسجاد ووحدات الإضاءة حسب رغبتكِ ورغبة شريك حياتكِ.
زيني غرفتكِ ببعض الزهور المنعشة أو بتعليق لوحة فنية أنيقة على أحد الجدران.
عطري الغرفة
أمامكِ العديد من الوسائل والطرق الطبيعية وغير المكلفة لتعطير غرفتكِ بنفسكِ، فمثلًا قومي بوضع عدد من الشموع المعطّرة أو استخدمي معطر الهواء أو الزيوت العطرية أو الفواحات أو حتى الزهور الطبيعية. احرصي على أن تكون غرفتكِ ذات رائحة جميلة وعطرة دائمًا حتى تنعمي برومانسية بلا حدود.

اجعلي غرفة نومكِ للراحة والاسترخاء لا للعمل!
يمكنكِ أن تهربي من عالم المتاعب والمسؤوليات إلى مكان واحد فقط وهو غرفة نومكِ، حيث الهدوء والاسترخاء والنوم العميق! غرفة نومكِ يجب أن تكون خالية من أي مصدر من مصادر الفوضى، ولذلك يتعين عليكِ عدم ممارسة أي نشاط أو القيام بأي مهمة من مهام العمل داخل هذه الغرفة، بل اجعليها مهربًا من هذه المسؤوليات. خصصي غرفة نومكِ للاسترخاء والنوم والراحة فقط.
وفي النهاية.. الاستمتاع بجو رومانسي داخل غرفة نومكِ ليس أمرًا مستحيلًا، حتى إن كان ذلك يتطلب منكِ بذل مجهود! إذا قمتِ بتنفيذ عدد من هذه الأفكار على الأقل ستشعرين أن غرفتكِ أصبحت أكثر جاذبية وأناقة.