الرئيسية / عالم المرأة / 7 عادات تجميل لا تعترف بها النساء
1

7 عادات تجميل لا تعترف بها النساء

في الوقت الذي تحاول فيه المرأة الظهور بأفضل مظهر أمام الآخرين من خلال استخدام مختلف أنواع مساحيق التجميل والعناية بالبشرة والشعر وارتداء أجمل الثياب، إلا أن هناك بعض الحقائق المخجلة التي لا تعترف بها النساء حول بعض الممارسات اليومية التي يقدمن عليها اختصاراً للوقت.

وحاولت الكاتبة أليس ويلسون تسليط الضوء على أهم التصرفات اليومية التي تحاول العديد من النساء من خلالها الظهور بأبهى حلة مع إخفاء العديد من العيوب، والاكتفاء بالعناية بالأجزاء الظاهرة من أجسادهن بحسب ما أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

1- غسل نصف الشعر
لا ترغب الكثير من النساء بغسل شعورهن بشكل يومي، إلا أن الأجزاء الظاهرة منه تتعرض لعوامل الطقس والغبار والأوساخ، لذلك تلجأ بعضهن إلى غسل الجزء الأمامي الظاهر من الشعر ووضع الكريمات مع إخفاء باقي الشعر.

2- ترك الشعر في الأماكن المخفية
يشكل الشعر مشكلة لدى العديد من النساء، وبدلاً من حلق شعر الساقين واليدين بالكامل، تعمد بعضهن إلى ترك الشعر في الأماكن المخفية تحت الثياب، والاكتفاء بحلق شعر الساقين او الذراعين البادي للعيان.

3- تبيض المناطق الظاهرة من الجسم
تحاول النساء السمراوات في كثير من الأحيان، تبييض بشرتهن باستخدام مساحيق تجميل مخصصة لهذه الغاية، وتطبق هذه المساحيق على الوجه والعنق والمناطق الظاهرة من الجسم فقط.

4- إخفاء الروائح باستخدام العطور
بدلاً من تنظيف الجسم بشكل جيد وغسل الثياب بمساحيق معطرة، تلجأ بعض النساء إلى الاستخدام المفرط للعطور لإخفاء روائح التعرق وغيرها.

5- إخفاء الحواجب بمساحيق التجميل
في بعض الأحيان، تضطر بعض الفتيات والنساء إلى تغطية حواجبهن بمساحيق التجميل، بدلاً من نتفها بالملقط أو في صالونات التجميل لأنهن لا يملكن الوقت الكافي لذلك.

6- طلاء أظافر القدم الظاهرة فقط
تكشف بعض الأحذية النسائية اصبع أو اثنين فقط من القدم، ويغري هذا العديد من النساء الكسولات بطلاء أظافر القدم الظاهرة فقط.

7- استخدام الأظافر الصناعية
تتوفر في الأسواق أنواع عديدة من الأظافر الصناعية التي تغني المرأة عن قضاء وقت طويل في العناية بأظافرها وتشذيبها.