الرئيسية / عالم المرأة / جددي غرفة نومكِ بهذه الأفكار المذهلة
8490355b9a72d87bb2f3f4020e6fb6d2

جددي غرفة نومكِ بهذه الأفكار المذهلة

 

التجديد والتغيير أمر ممتع وشيق، وخاصة إذا كان في أحد أهم الأماكن في منزلكِ كغرفة نومكِ، وحبذا لو كانت هذه الأفكار مختلفة وجديدة، وحتى تكتشفي أحدث الديكورات الجديدة لتجديد غرفة نومكِ اطلعي على هذه الأفكار التي ستذهلكِ وتذهل أسرتكِ:

– اعتمدي إضاءة مختلفة لتغيير الجو العام للغرفة

غرفة النوم هي أكثر الغرف التي تحتاج إلى إضاءة هادئة للتمتع بنوم عميق، لذلك يفضل البعض الاعتماد على اللمبات الفلورسنت الملونة، ولكن لتغيير الجو العام للغرفة، ننصحكِ بتعليق بعض اللوحات ذات الرسومات الغريبة مع تحديد اللوح الخلفي للسرير بفروع الإضاءة الصغيرة ذات الألوان المختلفة والجريئة.

– سحر وروعة باريس في غرفة نومكِ!

للاستمتاع بملسة فرنسية في غرفة نومكِ، يمكنكِ وضع بعض الوسائد المنقوش عليها برج إيفل على سريركِ مع إضافة وحدات الإضاءة الكلاسيكية ذات الطابع الفرنسي الأنيق. أما إذا كنتِ تميلين إلى الحداثة، فيمكنكِ تغيير باب غرفة النوم بباب فرنسي مع تعليق لوحة بالأبيض والأسود مرسوم عليها برج إيفل.

– جددي غرفة نومكِ بلمسة إيطالية

هل تفكرين في السفر لإيطاليا لقضاء إجازتكِ؟ هل تحبيبن فينسيا؟ إذن يمكنكِ تصميم غرفة نوم مستوحاة من الأجواء الإيطالية، كلصق ورق حائط مطبوع عليه مناظر من المدن الإيطالية الرائعة. كما نقترح عليكِ استخدام الأباليك على هذا الجدار حتى تشعري أن أضواء المدينة تخترق غرفتكِ! لمزيد من الإثارة صممي شرفة افتراضية والصقي هذا المنظر عليها.

يفضل في هذه الغرفة اختيار سرير فاخر حتى يتناغم مع الأجواء الساحرة داخل غرفتكِ.

– وحّدي ألوان السرير مع ألوان الجدران

إذا كنتِ تفضلين الهدوء والرومانسية، احرصي على توحيد لون مفارش وملايات السرير مع ألوان الجدران أو السجاد الذي يكسو الأرضيات، على سبيل المثال إذا كان غطاء السرير ورديا، افرشي سجادا باللون الوردي، وهكذا إذ كانت الملايات منقوشة يفضل أن تكون السجادة منقوشة.

– زيني غرفة نومكِ بالفراولة!

لعشاق الفواكه وخاصة ثمرة الفراولة، اختاري مفرشا أو ملاية مرسوما عليها ثمرة الفراولة سواء كانت تتفق مع ديكور الغرفة أم لا، لأنكِ لن تركزي على أيء شيء في الغرفة سوى هذا المفرش الجميل. أما إذا كنتِ تحلمين بلوك متكامل للغرفة، فلا مانع من لصق ورق حائط يحمل نفس الرسمة أو كلمة “Strawberry”. في هذه الغرفة، علقي الصور واللوحات المفضلة لديكِ على الجدران ولكن دون إفراط.

– غروب الشمس يميز غرفتكِ

لأن غرفة النوم هي المكان الذي تخلدين إليه في المساء، فهي ترتبط بغروب الشمس، فما رأيكِ في رسم لوحة لغروب الشمس على أحد الشواطئ الزرقاء وتعليقها أعلى سريركِ؟ كما يمكنكِ وضع أباجورتين على جانبي السرير باللون الأزرق النيلي. أضيفي الإكسسوارات التي تتعلق بالشاطي كالقواقع والصدف وضعيها على الكومودينو.

يفضل أن تكون الغرفة مطلية بألوان حيادية كالأبيض أو البيج ويفضل أيضًا الاكتفاء بلون واحد حتى يسود الهدوء غرفتكِ.

– أبراج نيويورك داخل غرفتكِ!

إن أكثر ما يبرز جمال الغرفة إضافة قطعة ديكورية غريبة ومميزة تلفت الأنظار دون تحريك أي قطعة أثاث من مكانها كرسم بعض النقوش على جدرانها، وخاصة إذا كانت هذه النقوش أو الرسومات أبراجا نيوريورك العملاقة. إنها حقًا فكرة مختلفة تضفي على غرفتكِ بعدًا جماليًا خاصة مع سرير ذي تصميم مودرن معاصر.

– غرفة نومكِ في أعماق البحار

ابدئي على الفور بلصق ورق حائط على شكل أمواج البحار الزرقاء، وأضيفي وحدات إضاءة تتوهج في الغرفة حتى تتوهمي أنكِ تغوصين في قاع البحر. يمكنكِ إضافة مجموعة متنوعة من الشعاب المرجانية على اللوح الخلفي للسرير مع تعليق بعض الأسماك والقواقع البحرية على الجدار الجانبي للسرير، أو في جميع أنحاء الغرفة.

وأخيرًا.. نذكركِ بأن ديكور غرفتكِ يعبر عن ذوقكِ الراقي، ولذلك اختاري الفكرة التي تناسب وإذا وجدت أكثر من فكرة يمكن اعتمادها في غرفة واحدة، فبادري على الفور بتطبيقها حتى تكون غرفتكِ مميزة وفريدة دائمًا.