الجزائر وجنوب افريقيا في سباق لتعويض المغرب

خالد الغازي
رياضة
خالد الغازي13 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الجزائر وجنوب افريقيا في سباق لتعويض المغرب
9ef8568c49c74d1066befe87b0bf7647 - مشاهد 24

بعدما تقدم المغرب بطلب الى الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم من أجل تأجيل نهائيات كأس افريقيا للامم الى الصيف المقبل، بسبب خطورة تفشي وباء الايبولا في غرب افريقيا، تقدمت بلدان الجزائر وجنوب افريقيا و السودان بطلب الى الكاف من أجل احتضان كأس افريقيا بدلا من المغرب.
وقال أسامة عطا المنان حسن أمين مال الإتحاد السوداني ” السودان مستعد لإستضافة البطولة، كبديل عن المغرب لإستضافة البطولة يعني أن كرة القدم بإفريقيا تعود بقوة إلى الأصل والمنبت وهو السودان الذي شهد ميلاد وتأسيس الإتحاد الأفريقي وتنظيم النسخة الأولي من بطولة كأس الأمم الأفريقية “.
ودخلت جنوب افريقيا والجزائر على خط من اجل استضافة النهائيات التي رفض المغرب تنظيمها في مطلع يناير، بسبب وباء الايبولا الذي يهدد القارة السمراء، وأفاد مصدر مسؤول في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بأن الجزائر وجنوب أفريقيا هما الأقرب لاستضافة بطولة أمم أفريقيا2015. مضيفا بان ضيق الوقت، يحتم على الكاف اللجوء الى الجزائر أو جنوب أفريقيا، لتنظيم البطولة، لكونهما الأقدر في هذه المرحلة على تنظيمها، بفضل توافر البنية التحتية اللازمة والملاعب الجاهزة.
وتبقى جنوب افريقيا المرشحة الأولى لاحتضان بعدما انقذت الكاف في فترة سابقة، بعد اعتذار ليبيا عن استضافة كأس افريقيا سنة 2013 بسبب الوضع الأمني، ومما يزيد من حظوظ جنوب افريقيا هي البنات التحتية الكبيرة التي تتوفر عليها، والملاعب مما يجعلها الخيار الاول لعيسى حياتو لاقمة الكان في موعده المحدد.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق