الرئيسية / عالم المرأة / 5 خلطات طبيعية لتقشير البشرة في شهر رمضان
6e08f6f3f1c1c1c0b4c9fda616ad0e93

5 خلطات طبيعية لتقشير البشرة في شهر رمضان

 

تعد المقشرات الطبيعية من العناصر التي تساعدك على إزالة الجلد الميت، دون تعريض بشرتك للتلف أو أي آثار جانبية أخرى، نتيجة استخدام المنتجات التجارية التي تحتوي على الكيماويات القاسية، ما يساعد على تجديد خلايا البشرة وتحفيز نمو الخلايا الجديدة، بالإضافة إلى تحسين ملمس البشرة، وتفتيح المسام، وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة، وتجاعيد البشرة.

عززي صحة بشرتك بإجراء عملية التقشير من 2 إلى 3 مرات أسبوعيًّا لبشرة الوجه والجسم، وقد تختلف أنواع المقشرات الطبيعية في حجمها وملمسها، لكن لكل منها تأثير رائع على نضارة بشرتك، فلابد أن تتعرفي على أفضل العناصر الطبيعية المقشرة لبشرة جذابة خلال شهر رمضان المبارك.

أولًا، حبوب القهوة المطحونة، التي تعد من أول العناصر الطبيعية التي تستخدم لتقشير البشرة، حيث تحتوي على الكافيين، وفيتامينE ، والماغنسيوم، مما يساعد على شد البشرة، والحفاظ على مرونتها، كما تساعد على التخلص من الجلد الميت، وتقليل ظهور “السيلوليت”، والخطوط البيضاء، واحرصي على استخدام القهوة لتحضير المقشرات الطبيعية لبشرتك وجسمك بانتظام.

ثانيًا، دقيق الشوفان، حيث يتميز بالعناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها البشرة، كما يساعد على ترطيب البشرة الجافة وتنعيمها، وتهدئة التهابات البشرة المرتبطة بـ”الأكزيما” وحروق الشمس.

ثالثًا، بذور العنب المسحوقة، حيث تحتوي المسحوقة على الكثير من العناصر الأساسية للحفاظ على نضارة وشباب البشرة، فهي مصدر غني بفيتامين C، مما يساعد على تقليل ظهور تجاعيد البشرة، كما تحتوي كذلك على فيتامينE ، الذي يساعد على الحفاظ على ترطيب البشرة، وكل تلك العناصر هي عناصر أساسية تساعد على تحسين ملمس البشرة، والوقاية من آثار الشيخوخة المبكرة.

رابعًا، بذور الفراولة، فإن كنتِ تبحثين عن علاج فعَّال لحب الشباب، جربي بذور الفراولة، فهي غنية بمضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تقليل التهابات البشرة والاحمرار الناتج عن حب الشباب، بعد تقشير البشرة باستخدام الفراولة، فستلاحظين بنفسك مسام نظيفة ومشدودة، مما يعطيك مظهر البشرة النقية والجذابة.

خامسًا، السكر البني، فإن الحبيبات الضئيلة للسكر البني تعمل بمثابة حبيبات مقشرة تساعد على التخلص من الجلد الجاف والميت، كما تساعد على تفتيح المسام أيضًا، واستخدمي السكر البني لتقشير بشرتك لاستعادة نضارتها ونعومتها، كما تعطيك رائحة السكر البني رائحة جذابة شبيهة برائحة الحلوى.

سادسًا، ملح البحر، حيث يتميز بالأملاح المعدنية التي تساعد على تنقية البشرة من السموم، فأثناء إزالة الجلد الميت، يعمل ملح البحر على تحفيز إنتاج الزيوت الطبيعية من خلايا البشرة، لعلاج الجفاف والتشققات.