الرئيسية / عالم المرأة / اكتشفي أشهر الطرق الطبيعية لعلاج تجاعيد الجبين
تجاعيد الجبين

اكتشفي أشهر الطرق الطبيعية لعلاج تجاعيد الجبين

لا شك أن تجاعيد الوجه من أكثر الكوابيس التي تلاحق المرأة وتشوه جمالها، وتعاني كل امراة من تركيز التجاعيد في منطقة معينة أكثر من الأخرى، لذلك سنركز اليوم على تجاعيد الجبين التي تزعج عددا كبيرا من النساء خاصة أنها تكون أكثر وضوحا وتظهر مع أول تعبير بسيط في الوجه سواء كان ضحكا أو عبوسا.

وإذا كان حظك من التجاعيد أمت أيضا مركزا في منطقة الجبين، اكتشفي أفضل الطرق التي تعمل على علاجها طبيعيا:

المزيد: تخلصى من تجاعيد البشرة بالزنجبيل والعسل

– الغذاء الصحي

من الضروري أن تحرصي على تناول الغذاء الصحي الذي يوفر لبشرتك التغذية اللازمة مما يساعد في تجديد خلايا البشرة وتقويتها واستمرار صحتها لأطول فترة ممكنة، ومن الضروري أن تحرصي على إدراج أنواع مختلفة من الخضروات والفواكه الطازجة في وجباتك اليومية كما يجب أن تتناولي الخضروات الورقية باستمرار.

– نمط الحياة

يعتبر نمط الحياة الخاطئ من أهم أسباب ظهور مشكلة تجاعيد الوجه، حيث يتسبب الإرهاق الشديد وعدم الحصول على عدد ساعات كاف من النوم في شحوب البشرة واختلال أجهزة الجسم خاصة عند من يتجاوزن سن الأربعين من أعمارهن، لهذا يجب ان تقومي فورا بتغيير نمط حياتك اليومي إذا لم يكن يوفر لكي قسط وفير من الراحة.

– ممارسة التمرينات الرياضية

تساعد الرياضة على تنشيط الدورة الدموية بالجسم مما يساعد في وصول الغذاء إلى البشرة بالشكل الكافي ومن هنا تبدأ الخلايا التالفة في استعادة صحتها من جديد كما تنمو الخلايا الجديد في أنسجة البشرة لتخفي الخطوط والتجاعيد التي تظهر على الجبين.

– التدليك بزيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أفضل العلاجات الطبيعية الفعالة للتخلص من مشكلة التجاعيد وعلامات الشيخوخة، قومي بتدفئة القليل من زيت الزيتون وتدلكي بشرتك بحركات دائرية لطيفة خاصة في أماكن ظهور التجاعيد من الأسفل إلى الأعلى، استمري في التدليك لمدة 10 دقائق وكرري تلك الطريقة يوميا وسوف تلاحظين الفرق واضح خلال أيام.

– الفواكه الحمضية

تقوم الفواكه الحمضية بدور فعال في التخلص من التجاعيد التي تظهر على الجبين خاصة تلك التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي مثل البرتقال والليمون، تعتبر تلك الفواكه من العناصر الأساسية في الحفاظ على صحة البشرة كما أنها تمنحك بشرة أكثر نعومة ونضارة وتخلصك من التجاعيد لان بها نسبة كبيرة من فيتامين E وهو أساسي لتجديد خلايا البشرة، احرصي على أن يشتمل غذائك اليومي على الفواكه الحمضية كما يمكن تدليك البشرة بالليمون أو البرتقال للتخلص من الرؤوس السوداء والتجاعيد.

– الخميرة

تستخدم الخميرة من سنوات طويلة في علاج تجاعيد البشرة لسهولة استخدامها وفعاليتها في التخلص من تلك المشكلة، استخدمي القليل من الخميرة مع عسل النحل ويمكن إضافة حبة من فيتامين E وواحدة أخرى من فيتامين A بعد طحنهما جيدا، تخلط المكونات مع بعض ويتم تدليك البشرة بالخليط مع التركيز على الجبين واتركيه لمده نصف ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر.