الرئيسية / عالم المرأة / جربي ماسكات النشا لجميع مشاكل البشرة
ماسكات النشا

جربي ماسكات النشا لجميع مشاكل البشرة

فوائد ماسكات النشا على الصحة والجمال لا تعد ولا تحصى وذلك لدورها الفعال في تبييض الوجه وشد البشرة المترهلة، كما يعمل مسحوق النشا على تضييق المسامات الواسعة، ويعمل كمنظف للوجه من الشوائب والغبار العالقة في بشرة الوجه، ويعالج الالتهابات الناتجة عن البثور التي تظهر بعد إزالة الشعر الزائد من الوجه أو الجسم.

اكتشفي فيما يلي أفضل الماسكات المكونة من النشا لعلاج أكثر مشاكل البشرة عنادا، اختاري منها ما يناسبك حسب نوع بشرتك:

المزيد: 3 وصفات طبيعية لتلوين شعرك دون صبغة

قناع النشا والبيض لشد البشرة وتبييضها:

اخلطي ملعقة كبيرة من النشا، مع بياض بيضة واحدة،  وملعقة ماء ورد، وملعقة ماء زهر إلى أن يصبح المزيج مثل الكريم، ويوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

قناع النشا والعسل لمنح البشرة النعومة واللمعان

يتم خلط ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ويضاف اليهم القليل من الماء، حتى يتكون مزيج متماسك، يمكن وضعه على البشرة، لمدة نصف ساعة، وبعدها ينشف القناع ويمكن إزالته بسهولة.

قناع النشا والحليب لشد البشرة وتنظيفها:

يعتبر الحليب والنشا من أكثر المواد صحة للبشرة، اذ يمكن صنع خليط من ملعقة كبيرة من حليب البودرة وملعقة نشا، وخلطهم بالقليل من زيت الزيتون وزيت اللوز، ويوضع القناع على البشرة لمدة نصف ساعة، مما يساعد على تنظيف البشرة من السموم، ويعطيها نضارة ويساعد على شد البشرة.

قناع النشا وماء الورد لتوحيد لون البشرة:

يعتبر قناع النشا وماء الورد من أكثر الماسكات استخداما، لما يحويه من فوائد ملحوظة وسهولة في التحضير، ويتكون هذا القناع من دمج ملعقة نشا مع فنجان من ماء الورد، ويوضع على البشرة لمدة نصف ساعة، وبعدها يتم غسلة بماء بارد، ثم تمرر على البشرة قطعة ثلج، ويساعد هذا القناع على تفتيح البشرة ومنحها إشراقة ونعومة وتوحيد لونها بشكل أنثوي جميل.