الرئيسية / عالم المرأة / دليلك للتخلص من التجاعيد ب20 وصفة طبيعية!!
التجاعيد

دليلك للتخلص من التجاعيد ب20 وصفة طبيعية!!

التخلص من التجاعيد حلم كل امرأة لاستعادة نظارة الشباب والثقة بالنفس، وللأسف تعاني الكثيرات من التجاعيد لأسباب سلوكية أهمها التوتر والتعرض المفرط للشمس والعناية الخاطئة بالبشرة وغيرها من الأسباب، بالاضافة إلى عام التقدم في السن.

وتزخر الطبيعة بالكثير من المكونات الفعالة في علاج مشكل التجاعيد وتأخيرها وكذا الوقاية منها تغنيك عن الكريمات الباهضة والعمليات المكلفة والغير آمنة.

نقدم لك فيما يلي 20 وصفة خاصة بعلاج التجاعيد، اختاري منها ما يناسب طبيعة بشرتك واحرصي على تجربتها بانتظام وستحصلين على النتائج التي تبحثين عنها:

المزيد: قولي وداعا لتجاعيد أسفل العين ب”الخميرة”

  1. العدس :

امزجي نصف كوب من معجون الطماطم ونصف كوب من مسحوق العدس واخلطيه جيدا، وضعيه على وجهك والرقبة، ثم اغسليه بالماء البارد بعد 12-15 دقيقة.

  1. الثوم :

الثوم يساعد في علاج تجاعيد الوجه. استهلاك الثوم بشكل يومي يبطئ الشيخوخة، ويجعل بشرتك خالية من تجعد لفترة طويلة.

  1. المكسرات :

المكسرات هي مصدر غني بالمعادن والسعرات الحرارية. سوف تساعد في محاربة التجاعيد، وتساهم في الحصول على وجه لامع ومتوهج.

  1. ماء الورد :

اخلطي الكركم مع العسل وماء الورد لتشكيل عجينة، وضعي الخليط على الوجه والرقبة.

إستخدمي العلاج مرة واحدة في الأسبوع.

  1. الأرز :

اخلطي بعض مسحوق الأرز مع الماء والحليب لتشكيل عجينة سميكة ضعيها على وجهك، واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد. هذا العلاج سيساعد في شد جلدك و تخلص من التجاعيد.

  1. الشاي :

الشاي لديه العديد من الفوائد العلاجية ومنها التخلص ومحاربة التجاعيد. شرب الشاي الأخضر على أساس يومي سيساهم في إزالة السموم من بشرتك ويعطيك بشرة صحية ورائعة.

  1. زيت الخروع :

الجلد تحت العين حساسة جدا و تطلب ترطيب يومي لابعادها من التلف والتجاعيد. زيت الخروع بمثابة مرطب غني يمكن استخدامه يوميا لإبقاء الجلد تحت العينين ناعمة ونضرة، وكذلك منع التجاعيد من الظهور.

  1. اكليل الجبل :

ويمكن تدليك الجلد باستخدام زيت إكليل الجبل تحت العين بلطف لبضع ثوان يحدث الفرق في منع التجاعيد تحت العينين. زيت إكليل الجبل يساعد في حماية وكذلك تغذية البشرة، طبقي زيت إكليل الجبل تحت العينين كرري العملية كل يوم لبضع دقائق إلى أن تتخلصي من الخطوط الرقيقة والتجاعيد.

  1. الزنجبيل والعسل :

العسل هو مرطب طبيعي والزنجبيل يساعد في زيادة الدورة الدموية في البشرة. هذه الوصفة تضمن أن الجلد تحت العينين يتغذى بشكل جيد مع تحسين الدورة الدموية، ومنع خطوط التجاعيد من الظهور.خذي ملعقة صغيرة من الزنجبيل وأضيفي نصف ملعقة صغيرة من العسل، دلكي الخليط تحت العين لمدة عشر دقائق كل يوم، واتركيه لمدة ساعة قبل غسله.

المزيد: حيل ستخلصك من تجاعيد الفم خلال شهر واحد

  1. زيت جوز الهند :

الدهون في زيت جوز الهند تساعد في تغذية الجلد، وهذا سوف يساعد في منع وعكس خطوط التجاعيد. دلكي بلطف زيت جوز الهند على البشرة وتحت عينيك. زيت جوز الهند لديه العديد من العناصر الغذائية التي تساهم في حصل البشرة على صحة ونعومة وسيساعد في علاج جميع خطوط التجاعيد عن طريق التدليك بلطف لمدة عشر دقائق يوميا. ترك القليل من زيت جوز الهند تحت عينيك في الليل لإبقاء البشرة ناعمة ونضرة عند الاستيقاظ.

  1. الأفوكادو :

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الدهون، كما أنه يعالج التجاعيد تحت العينين.

خذي شريحة من الأفوكادو وضعيها على العيون، مع التأكد من تغطية المنطقة تحت العينين، واتركيها لمدة خمس عشرة دقيقة، ولتأكد من تسرب الزيوت الطبيعية إضغطي بلطف على شريحة وهكذا سوف تغذي البشرة وتمنع خطوط التجاعيد من الظهور.

  1. مسحوق الحليب والعسل :

مسحوق الحليب يساعد على جعل بشرتك أكثر نعومة وخالية من التجاعيد. العسل يساعد على توهج البشرة. خذي ملعقتين من العسل واربع ملاعق من الحليب اخلطي الخليط جيدا مع ملعقتين طعام من الماء الدافئ لتشكيل عجينة. ضعيه على وجهك وركزي أكثر على المنطقة المصابة بتجاعد، واتركيه لمدة 10 – 15 دقيقة ثم اغسليه جيدا، كريري نفس العملية بانتظام لتخلص من التجاعيد .

  1. البطيخ :

البطيخ لديه القدرة على التخلص وإزالة التجاعيد. خذي قطعة بطيخ وافركيها على وجهك، واتركيها لمدة 5-7 دقائق ثم اغسليه جيدا بالماء البارد، كريري العملية بانتظام لتخلص من التجاعيد في الجسم.

  1. زيت بذور العنب :

بذور العنب مغذية للجلد وتحتوي على خصائص طبيعية مهدئة، زيت بذور العنب هو واحدة من أفضل العلاجات المنزلية لإزالة التجاعيد تحت العين. تماما مثل معظم العلاجات الأخرى، يمكنك غمس قطعة من القطن في هذا الزيت وافركيه على المناطق المتضررة.

  1. العسل والبطاطس :

يمكنك تحضير علاج أخر للتجاعيد في العين، باستخدام نصف ملعقة من العسل و¼ شريحة من البطاطا، اخلطي العسل مع البطاطا المهروسة لتشكيل عجينة. ضعي العجينة على كلا العينين وضعي كرة قطن على العين لكي لا يدخل إليها الخليط ويلتصق، وتأكد من إبقاء عينيك مغلقة بإحكام. بعد عشرين دقيقة، أزيلي الأقنعة أغسلي المناطق جيدا بالماء، ستلاحظين أن التجاعيد الخفيفة ذهبت بعيدا على الفور مع هذا العلاج.

  1. مكعبات ثلج :

فرك مكعبات الثلج على الخطوط الدقيقة والتجاعيد لتقليل وضوحها، قومي بتدوير مكعبات الثلج حول عينيكي. لمنع تكوين التجاعيد الجديدة والتخلص من التجاعيد القديمة.

  1. ماء الورد مع الكركم والعسل :

اخلطي الكركم والعسل وماء الورد ولتكوين عجينة. ضعيها على وجهك وحول العينين لإزالة التجاعيد بشكل طبيعي. استخدمي هذا الخليط كل أسبوع للحصول على نتائج أفضل.

  1. استخدام فيتامين E:

.فيتامين E يمكن أن يساعد أيضا على تقليل ومنع التجاعيد. فيتامين E هو مضاد للأكسدة ، لذلك يرطب البشرة الجافة بشكل جيد للغاية. وسوف يساعد على منع تطور التجاعيد الجديدة، كل مساء قبل الذهاب إلى الفراش، استخدمي كبسولة فيتامين E وضعي السائل تحت عينيك حيث ترى التجاعيد. استخدمي العنب أو الأناناس خلال النهار، وفيتامين E في المساء سوف تحصلي على نتائج أفضل في وقت قصير.

  1. عصير البرتقال :

استخدام بعض من عصير البرتقال على تجاعيد البشرة وحول العينين. وضعي عصير البرتقال الطازج في القطن طبقية حول التجاعيد مرتين يوميا، صباحا ومساء، تأكدي أن عصير البرتقال لا يصل إلى عينك. بعد بضعة أسابيع، سوف ترى انخفاضا كبير في الخطوط والتجاعيد.

  1. العنب :

فرك الجزء الظاهر من نصف قطعة من العنب على التجاعيد والخطوط الدقيقة تحت عينيك. الأحماض الطبيعية التي يحتوي عليها العنب فعالة جدا في شد الجلد، مما يعني انخفاض في ظهور التجاعيد. للحصول على أفضل النتائج، ينصح بتطبيق عصير العنب على بشرتك لمدة خمسة عشر دقيقة على الأقل أو أكثر. يمكنك غسل وجهك بعد ذلك.