الرئيسية / عالم المرأة / 10 نصائح سحرية لزيادة الخصوبة لدى الرجل
خصوبة الرجل

10 نصائح سحرية لزيادة الخصوبة لدى الرجل

عند تأخر الحمل يتركز الاهتمام عادة على صحة المرأة، لكن ينصح أطباء التلقيح الاصطناعي بالاهتمام أيضا بصحة الرجل، خاصة أن زيادة معدلات الخصوبة لديه يمكن أن تحدث نتيجة تغييرات بسيطة في نمط الحياة.

إليك أهم النصائح لزيادة الخصوبة لدى الرجل:

المزيد: اكتشفي أكثر المشاكل الصحية التي تزعج الرجل

الابتعاد عن الإجهاد: تخلص من التوتر في حياتك، الجأ إلى التأمل وتمارين اليوغا والتنفس المنتظم لمدة 10 إلى 20 دقيقة كل يوم. استمع إلى بعض الأصوات المهدئة مثل صوت البحر، أو الشلالات.

تجنب الرذائل: مثل التدخين وشرب الكحول، لأن هذه العادات غير الصحية تؤثر بشدة على بنية وهيكل الحيوانات المنوية.

التخلص من الدراجة الثابتة: إذا كنت تتردد على صالة الألعاب الرياضية ابتعد عن ركوب الدراجة الثابتة، لأن ذلك قد يضر إنتاج الحيوانات المنوية.

رفع الأثقال المحدود: يساعد رفع الأوزان القليلة على الحفاظ على حيوية الجسم، وزيادة تدفق الدم.

تجنب الساونا: لا تستغرق وقتا طويلا في حمامات الجاكوزي الساخنة، ولا تمضي وقتا طويلاً في غرف البخار (الساونا).

النظام الغذائي: من الهام أكل المزيد من الخضروات والفواكه الطازجة والمكسرات، تساعد هذه الأطعمة على تحسين نوعية الحيوانات المنوية.

تقليل اللحوم الحمراء: من الهام التوقف عن أكل الوجبات السريعة، وتقليل معدل أكل اللحوم الحمراء بشكل عام، حيث يُعتقد أنها تتسبب في تقليل عدد الحيوانات المنوية.

النوم: يحتاج الجسم إلى 8 ساعات من النوم، أو ما لا يقل عن 7 ساعات كل يوم، لتقليل الإجهاد، وتمكين الجسم من استعادة حيويته.

الماء: اشرب الكثير من الماء. يحتاج الجسم إلى 8 أكواب من الماء كل يوم ليتخلص من السموم.

المساعدة الطبية: تساعد المساعدة الطبية المتخصصة على فهم ما إذا كان الإنسان بحاجة إلى تلقي علاج، أو إجراء تغييرات أخرى في نمط الحياة.