الرئيسية / عالم المرأة / 15 نبات عشبي للتخلص من دهون البطن
d690d02a64bd88359ddb9b71df9f88fa

15 نبات عشبي للتخلص من دهون البطن

 

أصبح الكرش أو تراكم الدهون حول البطن أحد سمات هذا العصر. وإلى جانب المخاطر الصحية التي يسببها تراكم الدهون في هذه المنطقة، فإنها تجعلك تظهر بمظهر غير لائق ومحرج.

ويعود الكرش أو تراكم الدهون في منطقة البطن إلى العديد من الأسباب منها؛ الوجبات السريعة، الإفراط في تناول الكربوهيدرات، تناول كميات كبيرة من السعرات الحرارية، تناول الأطعمة والوجبات الدسمة ثم الذهاب مباشرة إلى النوم، العوامل الوراثية، وقلة النشاط البدني خلال اليوم.

وعلى الرغم من أنه من الصعب التخلص من هذه الدهون، إلا أن أفضل طريقة للقيام بذلك تعتمد على استخدام الأعشاب والعلاجات المنزلية.

وينصح قبل تناول أي من هذه الأعشاب مراجعة الطبيب لمعرفة كيفية الاستخدام والجرعات المناسبة، لمنع حدوث أي مضاعفات.

ومن أهم الأعشاب التي تساعدك في التخلص من دهون البطن:

1- الزنجبيل

تعتبر جذور الزنجبيل من الأعشاب المعروفة بقدرتها على حرق السعرات الحرارية الإضافية، مما يساعد في التخلص من الدهون المتراكمة حول البطن.

أضف الزنجبيل إلى الماء، ثم ضع القليل من العسل والفلفل واترك الخليط على نار هادئة لخمس دقائق. سيساعد العسل على إذابة الدهون، بينما يعمل كل من الزنجبيل والفلفل على زيادة معدل الاستقلاب.

2- النعناع

أضف ملعقة كبيرة من العسل، القليل من الفلفل وبعض أوراق النعناع المسحوقة إلى كوب من الماء الساخن. اتركه لمدة 5 دقائق، ثم قم بتصفيته وشرب السائل للحصول على بطن خالية من الدهون. حيث يعمل النعناع على تهدئة البطن، بينما يساعد العسل والفلفل في إذابة الدهون وتعزيز الاستقلاب.

3- أوراق الكاري

تساعد أوراق الكاري على تخلص الجسم من السموم، الأمر الذي يؤدي تلقائياً إلى الحد من تراكم الدهون في منطقة البطن.

4- القرفة

تعتبر القرفة من الأعشاب الجيدة لحرق الدهون. ضع ½ ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة في الماء لمدة 5 دقائق. ثم أضف ملعقة كبيرة من العسل، بعد تصفية الماء. يتم تناوله قبل الإفطار وقبل الذهاب إلى النوم.

5- الهيل (الحبهان)

يعمل الهيل كمعزز ممتاز لعملية الاستقلاب، كما يعد من الأعشاب المساعدة على إزالة السموم من الجسم، ويستخدم أيضاً لخسارة الوزن.

6- الثوم

للحد من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، احرص على مضغ 3 إلى 4 فصوص ثوم نييء في الصباح، ثم تناول الماء بالليمون بعد ذلك. يعتبر هذا العلاج من أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من دهون البطن.

7- الشاي الأخضر

يعمل الشاي الأخصر على تخليص الجسم من السموم، الأمر الذي يساعد على حرق الدهون الزائدة به. وبالتالي، فإن تناول الشاي الأخضر يومياً يساعد في الحصول على بطن مسطحة خالية من الدهون.

8- فلفل الكايين (الفلفل الحريف)

يساعد كل من الفلفل الحريف والزنجبيل في تطهير الرئتين وتخليص الجسم من الدهون. تناول الفلفل الحريف والزنجبيل يومياً.

9- الكرفس

يساعد الكرفس أيضاً في الحد من تراكم الدهون في منطقة البطن، ولا يحتوي سوى على 8 سعرات حرارية فقط. يمكنك تناول عصير الكرفس، أو تناوله نيئاً كسلطة.

10- عشبة الطير Chickweed

تستخدم عشبة الطير أو Chickweed كعلاج عشبي لإذابة الدهون الزائدة في منطقة البطن والفخذين. تؤخذ هذه العشبة مغلية لحرق الدهون بشكل فعال.

11- عشبة الهندباء Dandelion

تعتبر الهندباء من الأعشاب التقليدية التي يتم وصفها لمن يرغبون في التخلص من الوزن الزائد حول الخصر. وتجدر الإشارة إلى أنها تساعد في الحد من الرغبة بتناول الحلوى أحد أسباب تراكم الدهون حول البطن.

12- الجينسنج

من الأعشاب المتعارف عليها لتعزيز عملية الاستقلاب، كما يساعد على زيادة مستويات الطاقة بالجسم. وعادة ما ينصح أصحاب الوزن الزائد بتناول هذه العشبة لخسارة الوزن بطريقة صحية.

13- الجارانا

تعتبر عشبة الجارانا من المكونات العامة في العديد من مكملات إنقاص الوزن، ومشروبات الطاقة حيث أنها تعزز معدل الأيض والاستقلاب، وتساعد الجسم في التخلص من الدهون، كما أنها تحد من نوبات الشعور بالجوع.

14- عشبة Guggul

تساعد هذه العشبة على حرق جزيئات الدهون غير المرغبوب فيها بوتيرة أسرع، وتحولها إلى طاقة. كما أنها تعمل على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم.

15- عشبة الروديولا Rhodiola

الاعتماد على مستخلص نبات الروديولا الوردية يعمل على حرق الدهون المتراكمة في الأنسجة الدهنية. حيث تساعد على انتاج إنزيم الليباز الذي يلعب دوراً مهماً في تفتيت الدهون.