الرئيسية / عالم المرأة / دليلك لأفضل الوصفات للتخلص من ترهلات الجسم
8208_large

دليلك لأفضل الوصفات للتخلص من ترهلات الجسم

إذا كنت تعانين من الترهلات في جسمك وترغبين في التخلص منها بأسرع وقت ممكن، إليك دليل بأكثر الوصفات الفعالة في التخلص من ترهلات الجسم، اختاري منها ما يناسبك وستدهشك النتيجة.

المزيد: وصفة طبيعية تخلص الجسم من البقع الداكنة

-ماسك التفاح : قومي بشي تفاحة في الفرن حتى تنضج تماما ومن ثم قشريها واهرسيها جيدا، اخلطي معها ملعقة زيت الزيتون وملعقة من العسل إلى أن يتكون خليط ممتزج، ضعي الماسك على البشرة لمدة ربع ساعة وبعد ذلك اشطفي وجهك بالماء الفاتر دون استخدام الصابون .

-ماسك الشبة : ضعي شبة ناعمة مع زيت زيتون والنشا والقليل من الماء في وعاء وخلطيهم جيدا ثم ضعي الخليط على البشرة واتركيه حتى يجف، ومن ثم أحضري قماشة مبللة وأزيلي الخليط، كرري العملية بصفة دائمة للحصول على نتائج أفضل .

– ماسك الموز :ضعي ربع ثمرة من الموز واهرسيها في وعاء مع صفار بيضة واحدة، ونصف ملعقة من العسل، مع نصف ملعقة من اللبن الرائب، اخلطي المكونات جيدا إلى أن يصبح القوام كريمي، ومن ثم ضعيه على بشرتك بعد تنظيفها وجفافها جيدا لمدة خمسة عشر دقيقة وبعد ذلك اشطفيها بالماء الدافئ .

– ماسك فيتامين e  : يساعد فيتامين E على نضارة البشرة وحمايتها من التجاعيد وعوامل الشيخوخة، أفرغي ما بداخل كبسولتين من الفيتامين، وأضيفيهما فوق ملعقة من الزبادي مع نصف ملعقة من العسل واخلطي المكونات جيدا إلى أن يصبح المزيج كريمي، وضعيها على بشرتك لمدة ربع ساعة ومن ثم اشطفيها بالماء الفاتر .

– ماسك الاعشاب : أضيفي كوبا من الأعشاب الطبيعية الموجودة في منزلك سواء نعناع أو بابونج أن لافندر أو زنجبيل وضعيها في وعاء متوسط الحجم مملوء بالماء الدافئ، واتركي الأعشاب تتخمر بالماء لمدة خمس دقائق، ومن ثم أحضري فوطة نظيفة واغمسيها بمنقوع الأعشاب حتى تتشرب المنقوع جيدا ولفيها حول البشرة واتركيها لمدة عشرين دقيقة وامسحي البشرة بقطعة قماش مبللة أو خذي حماما دافئا.

– ماسك الباباي : ضعي عجين الباباي على بشرتك وغلفيها بالسيلوفان واتركيها لمدة عشرين دقيقة ليتم التأكد من اندماج الباباي مع الزيوت التي تفرزها البشرة بشكل طبيعي، وبعدها اغسلي البشرة بالماء الدافئ وستحصلين على نتائج رائعة إذا كررتي العملية بصفة دائمة.

– ماسك الصبار : ضعي ملعقة من خلاصة الصبار في وعاء وأضيفي ملعقة من المايونيز وملعقة من العسل، اخلطي المكونات جيدا إلى أن تحصلي على قوام ممزوج، وضعيه على بشرتك لمدة ربع ساعات واشطفي البشرة بالماء الفاتر.

– ماسك البن : ضعي ملعقتين من البن المطحون إلى القليل من الماء الدافء واخلطيه جيدا إلى أن تحصلي على قوام متماسك، ومن ثم دلكي البشرة بالخليط لمدة خمس دقائق وبعدها دلكي البشرة بالاتجاه المعاكس لمدة خمس دقائق أخرى وكرري عملية التدليك على التوالي لمدة تتراوح مابين 15-30 دقيقة، عملية السنفرة هذه تعطيكي نتائج رائعة لأن السنفرة تزيل الخلايا الميتة من الجلد وتعمل على شد البشرة.

– ماسك الشوفان : ضعي نصف كوب من الشوفان المطبوخ في وعاء وأضيفي ربع كوب من القشدة واخلطيهم جيدا وضعي الخليط على البشرة المترهلة ووزعيها بالتساوي ومن ثم غلفي المنطقة بقطعة قماش قطني أو يمكنك تركها دون تغليف واتركي المزيج على بشرتك حتى يجف تماما ثم اغسلي البشرة بالماء الفاتر.

– ماسك الغلسرين : ضعي ثلاث ملاعق من الغلسرين وأضيفي ملعقتان كبيرتان من أي كريم للجلد متواجد في منزلك، مع ثلاث ملاعق من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من ماء الورد مع نصف عصير ليمونة، امزجي المكونات جميعها جيدا إلى أن تحصلي على مزيج متماسك ودلكي البشرة المترهلة بالخليط واتركيها لمدة ساعة ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.